رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر أقوال المصابين بحادث اصطدام قطاري روض الفرج

السبت 14/مارس/2020 - 02:23 م
البوابة نيوز
مي غلاب
طباعة
استمعت نيابة شمال القاهرة الكلية لأقوال المصابين في حادث اصطدام قطارين بين رمسيس وإمبابة.
وأكد المصابون أنهم أثناء ركوبهم القطار واستعدادهم لدخوله محطة القاهرة فوجئوا بتوقفه وبعد دقائق معدودة فوجئوا بهزة شديدة، ظنوا انها زلزالا في بادئ الأمر، حتى سمعوا اصوات صراخ واستغاثات تقول "اجروا في قطار دخل فينا أجروا بسرعة".
وأضاف المصابون أنهم لم يشعروا بأنفسهم، حيث تزاحم الركاب على الخروج من القطارين، والبعض أصيب نتيجة التصادم وآخرون أصيبوا دهسا بالأقدام.
وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى مسرح الحادث بمزلقان النجيلي السبتية - خلف ورش السكة الحديد - بمنطقة روض الفرج، وتبين من خلال المعاينة توقف القطار رقم 991 القادم من أسوان - لسبب لم يكشف حتى الآن، واصطدام القطار رقم 989 به والقادم من ذات الوجهة، مما أدى لخروج العربة قبل الأخيرة من القطار المتوقف عن مسارها لتصطدم بعقار من طابقين يبعد عن حرم شريط السكة الحديدية بأمتار.
وتبين أن الحادث قد أسفر عن إصابة عدد جاري حصره بدقة، منهم من تلقى علاجه بمعهد ناصر ومستشفيات الساحل والهلال وشبرا العام وخرج بعد تماثله للشفاء، وجارٍ سؤال باقى المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.
وكان قد وقع حادث تصادم بين قطارى ركاب رقمى 991 و989 والقادمين من الصعيد في اتجاه القاهرة بين محطتى إمبابة ورمسيس، حيث تصادم القطار رقم 989 في القطار رقم 991 من الخلف قبل مزلقان النجيلى.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟