رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

الشيف شربيني يقدم وصفات جديدة في الفلانتين

كعكة عيد الحب المخملية
كعكة عيد الحب المخملية الحمراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع الاحتفال بعيد الحب غداً الجمعة، يمكنك عزيزتي حواء تقديم أصناف جديدة من الحلويات لأحبائك، تلائم تلك المناسبة، من إعداد الشيف علاء الشربيني، لإضفاء السعادة والتجديد على حياتك.

كعكة عيد الحب المخملية الحمراء
المقادير:
كوبان ونصف الكوب من الدقيق متعدد الأغراض
ملعقة صغيرة ملح - كوبان من السكر 
بيضتان - كوب زبدة
ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو 
ملعقة ونصف كبيرة من سائل تلوين الطعام الأحمر
كوب لبن
ملعقة شاي خلاصة الفانيليا 
نصف ملعقة صودا الخبز 
ملعقة كبيرة من خلّ عصير التفاح
كريمة جاهزة للحشو

طريقة التحضير:
يسخن الفرن على 350 درجة فهرنهايت، حضري قالب الكيك بدهن قاعدته بقليل من الزبد ثم رشي قدر ملعقة من الطحين لتغطي كامل قاعدة القالب، انخلي الدقيق والملح معا وضعيه جانبا، وفي وعاء الخلاط الكهربائي امزجي الزبد والسكر حتى تتكون رغوة، ضيفي بيضة بيضة إلى المزيج واخفقي جيدا، ضيفي خليط الدقيق إلى المزيج بالتناوب مع اللبن وضيفي الفانيليا.
في وعاء صغير، اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من سائل تلوين الطعام الأحمر وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وامزجي حتى يصبح كالعجينة، وضيفيه إلى مزيج الزبد والسكر والطحين واخلطي جيدا، وفي كوب صغير امزجي صودا الخبز وخل عصير التفاح، وضيفيهما مباشرة إلى الخليط واخفقي جيدا على سرعة عالية حتى يتسق الخليط وضعيه بالفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.
بعد أن يبرد الكيك يقسم إلى ثلاث طبقات متساوية، وبعدها قومي بقص ورقة على شكل قلب لتقطعي الكيك على شكلها كما في الصورة، ثم ابدئي بتشكيل قالب كعكة عيد الحب بوضع الكريمة بين طبقات الكيك واحتفظي بالفتات وقومي بفركه بأصابع يديك لتصبح على شكل ذرات صغيرة، ورشيها على القالب ليصبح كأنه مغلف بالمخمل الأحمر.

براونيز مخملية حمراء 
المقادير:
5 بيضات – 125 جراماً من السكر 
ملعقة ونصف الملعقة من قشر الليمون 
ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
كوب من الدقيق العادي
جل أحمر خاص للعجائن
ربع ملعقة ملح صغيرة

مقادير الكريمة: 700 ملليمتر من الماء -  علبة حليب مكثّف مُحلّى 
4 صفار بيض - نصف ملعقة من خلاصة الفانيليا
650 جراماً من الكريمة المخفوقة
300 جرام من الفراولة المقطعة إلى شرائح
ورق خاص لشوي الكيك على شكل قلوب 
للزينة: سكر مطحون اختياري
اختياري 300 جرام من الفراولة

طريقة التحضير:
لعمل عجينة البراونيز يخفق البيض، السكر، برش الليمون، الفانيليا، الجل الأحمر والملح، مدة خمس إلى ست دقائق، يضاف الدقيق تدريجياً ويخلط باستمرار حتى تكتسب العجينة اللون الأحمر، يسكب المزيج على ورق الزبدة في الصينية المفرغة على شكل قلوب، يخبز الكيك في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية مدة نصف الساعة.

تحضير الكريمة :
نغلي علبة الحليب المكثف مع 500 ملليمتر من الماء، تخلط كمية الماء المتبقية - 200 ملليمتر - في وعاء دائري مع دقيق الذرة وصفار البيض والفانيليا، يسكب الخليط إلى المزيج المغلي ويترك قليلا ليغلي جيداً مع التحريك المستمر.
نطفي النار عن الخليط ويوضع جانباً حتى يبرد ويغطّى بورق نايلون لمنع جفافه، خفق الكريمة الجاهزة في الخلاط حتى تصبح طرية وناعمة، بعد استواء كعكة البراونيز وبعد أن تبرد نأخد كل كعكة على حدة، نقسمها من الوسط قسمين ونحشي الوسط بالكريمة ثم نضع الطبقة العليا من الكعك بعدها نضع الكريمة مرة أخرى على وجه كل كعكة، تزيَن الكعكات - والتي على شكل قلوب - في النهاية بقطع الفراولة الطازجة، اختياري، وتقدم باردة.

كيك المج الأحمر
المقادير:
4 ملاعق كبيرة من الدقيق - 4 ملاعق كبيرة من السكر - ملعقة كبيرة من الكاكاو - بيضة – 3 ملاعق كبيرة من الزيت - 3 ملاعق كبيرة من الحليب - نصف ملعقة صغيرة من البيكينج باودر - رشة فانيليا - ملعقة صغيرة من الملون الأحمر السائل

طريقة التحضير:
تمزج جميع المكونات مع بعضها في المج ثم تخبز في المايكرويف لمدة 3 دقائق أو في الفرن مدة 25 دقيقة، ويراعى ملء المج إلى ثلاثة أرباع حجمه فقط.