رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

محافظ البحيرة الأسبق: جهود الرئيس الصناعية تصب في صالح أفريقيا

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 12:10 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
نرمين سليمان
طباعة
ألقى مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، كلمة خلال فعاليات مؤتمر إعادة استكشاف أفريقيا ومواردها الطبيعية من خلال علماء مصر والذي تنظمه نقابة المهن العلمية. 
وقال هدهود إن عدد السكان الحالي لقارة أفريقيا يبلغ ١.٢ مليار نسمة ومن المقرر أن يبلغ ٢.٤ مليار نسمة لحلول ٢٠٥٠، لذا تحتاج أفريقيا لتنمية مواردها من خلال العلماء ولمصر دور مهم جدا في هذا الشأن من خلال ما تقوم له حاليا من تنمية صناعية، مشيدا بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي وعمله على توطين الصناعات وهو ما يصب في صالح مصر وأفريقيا. 
وينعقد المؤتمر برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب المهن العلمية وصفي الدين متولي نائب رئيس مركز بحوث الصحراء والخبير الدولي في الاستكشاف والمياه والبيئة، والدكتور عاجل توفيق نائب البابا تواضروس للشئون العلمية. 
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الموارد الطبيعية والأفريقية الهائلة وقدرتها على بناء قارة متحضرة وراقية، وتقديم رؤية علماء مصر في تعظيم الاستفادة بالموارد الطبيعية للقارة الأفريقية وحسن إدارتها وتقديم مقترحات عملية ومشروعات تنفيذية للاستفادة من هذه الموارد. 
كما يهدف المؤتمر إلى تقوية العلاقات مع القارة الأفريقية شعوبا وحكومات وموارد طبيعية وتقديم مصر كشريك واستشاري في عملية تنمية القارة. 
وتقوم محاور المؤتمر على طاقات القارة من الموارد البترولية والغاز والفحم وموارد الخامات والمعادن النادرة والماس والطاقة الجديدة والمتجددة والموارد المائية وحسن إدارتها، كما يهتم المؤتمر بمحاور النبات والغذاء والثروة الحيوانية والسمكية والمحميات الطبيعية والسياحة والآثار والموارد البشرية والخبرات والتدريب والتأكيد على الموقع والمساحة والتاريخ الإنساني مع عرض التكنولوجيات الحديثة للشركات والمصانع والمشروعات الكبرى ذات الأولوية والاهتمام بشبكة الكهرباء الأفريقية ونقل المياه بالأنابيب بين الدول وسلسلة المكاتب الاستشارية المصرية في القارة الأفريقية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟