رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الجبلاية تحكم".. الجنايني يرفض تهديدات مسئولي القطبين

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:12 ص
عمرو الجناينى رئيس
عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري
مودي محمد
طباعة
حالة من الارتباك تسيطر على اللجنة الخماسية التى تدير شئون اتحاد الكرة المصرى، برئاسة عمرو الجناينى، بسبب الهجوم الذى تتعرض له اللجنة بسبب مباراتي الأهلى والزمالك في السوبر المصرى والثانية ضمن فعاليات الدورى الممتاز.
وعلمت «البوابة» من مصدر بالجبلاية، أن الجناينى في قمة الاستياء مما يتردد من مسئولى الفريقين الأهلى والزمالك من تهديدات، حيث أصدر الأهلى بيانًا رسميًا جاء نصه: «يأسف النادى الأهلى للأحداث التى وقعت عقب مباراة السوبر المحلية، التى أقيمت على أرض الإمارات الشقيقة، والتى تستحق كل الشكر والتحية، وانطلاقًا من ثوابت النادى الأهلى ومبادئه الراسخة على مر الأجيال، فإن النادى لم ولن يدافع عن مخطئ ذات يوم أيَّا كان موقعه».
واستدرك: «لكن النادى يبحث دائمًا عن العدالة ومعايير واحدة يتم تطبيقها على الجميع دون تمييز، وفق نصوص لائحية وقواعد قانونية، لذا حرص النادى على استجلاء الحقيقة كاملة، من خلال تقرير رئيس بعثة الفريق في أبو ظبي، وأرسلها إلى الفيفا للاعتراض على قرارات الجبلاية بإيقاف مجموعة من اللاعبين إلى نهاية الموسم».
ومن جانبه أكد اتحاد الكرة أن من حق الأهلى الاعتراض خاصة أن الجبلاية تتخذ كل القرارات بشفافية دون الانحياز إلى فريق على حساب الآخر أو المجاملات مثلما قيل، وأن اللجنة الخماسية ثابتة في قراراتها، ولن ترجع عن أي قرار خاص بعقوبات مباراة السوبر المصرى.
في سياق متصل اشتعلت أزمة جديدة بعد أزمة السوبر، وهى مباراة الفريقين بالدوري، وأدت إلى استياء كل مسئولي الرياضة والشارع الكروي في مصر بسبب انسحاب فريق الزمالك من المباراة وعدم الذهاب إلى ملعب اللقاء، وتمسكه بعدم خوض المباراة وعدم الالتزام بجدول الدوري بداعي أن الفريق الأبيض يخوض مجموعة من المباريات القوية خلال شهر فبراير الجارى.
ووجه رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، مرتضى منصور، تهديدات نارية إلى رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة عمر الجنايني، ورئيس النادى الأهلى محمود الخطيب، منتقدًا «الإصرار على الدفع بالفريقين للعب مباراة قمة ضمن الدورى دون خصم أى نقاط من فريقه مطالبًا بتأجيل المباراة، وأن ما حدث هو ظروف طارئة، وليس انسحابًا من مواجهة الفريق الأحمر».
ومن جانبه أكد اتحاد الكرة أن كل ذلك لا يهم خاصة بعد الرجوع إلى التقرير الأمني المرافق لحافلة الزمالك وأن العقوبات ستطبق وفقًا للائحة على الفريق الأبيض.
وأضاف مسئولو الجبلاية أن أعضاء اللجنة لن يقبلون بأن يكون اتحاد الكرة هو الضلع الأضعف ضمن المنظومة الكروية، مؤكدين أن كل القرارات تأتى وفقًا للقواعد.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟