رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. الأرصاد تناشد المواطنين البقاء في المنزل وعدم الخروج

الإثنين 24/فبراير/2020 - 05:35 م
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد واردة ومعهودة في هذا التوقيت وطبيعية خلال فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن الهيئة حذرت من تساقط أمطار غزيرة ورعدية، التي قد تصل للسيول على بعض المناطق، وتم إرساله للمسئولين وقاموا باتخاذ كافة التدابير اللازمة.
وأضاف "شاهين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "السفيرة عزيزة" على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن تساقط الأمطار حاليًا أدى لتكدس كبير على عدد من الطرق، خاصة وقت الذروة وخروج الموظفين من العمل، مناشدًا سائقي السيارات بتوخي الحيطة والحذر والقيادة بهدوء على الطرق؛ للقدرة على التحكم في عجلة القيادة بسبب مياه الأمطار. 
ونصح، المواطنين بالتواجد بالمنزل وعدم الخروج اليوم إلا لحالات الضرورة القصوى، حيث إن فرص سقوط الأمطار مستمرة خلال ساعات الليل أيضًا على فترات متقطعة، ولكنها أمطار غزيرة.
وأكد، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد، أن هناك حالة من التحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من الأربعاء المقبل، وتنحصر حالة عدم الاستقرار على مناطق من سيناء غدًا، والتي قد تشهد أمطار غزيرة ورعدية قد تصل للسيول بالإضافة لمدن القناة والمحافظات المطلة على خليج السويس.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟