رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"التعليم": طلاب 18 محافظة مشاركون بـ"بنك المعرفة"

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:16 م
طارق شوقي
طارق شوقي
هاني البدري
طباعة


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من إنشاء الاشتراك على بنك المعرفة لطلاب الصف الأول الثانوي. 
وكشف "شوقي"، عن المحافظات التي تم الانتهاء منها، كالتالي:
جنوب سيناء
الوادى الجديد
مطروح
البحر الأحمر
شمال سيناء
السويس
بورسعيد
الأقصر
أسوان
الإسماعيلية
دمياط
الفيوم
القاهرة حكومي
قنا
بنى سويف
أسيوط
كفر الشيخ
سوهاج.
جاء ذلك ردا على استفسار عبر جروب المعلمين على "واتس آب"، اليوم الجمعة، بشأن  مشكلة طلبة أولى ثانوى في دخول بنك المعرفة بحساب الوزارة، وأنهم لا يستطيعون الدخول عكس العام الماضي كان الدخول سهلا والحسابات كانت مفعله.
وأضاف وزير التعليم، الباقي في أقرب وقت، والعمل يجري على قدم وساق.
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اختتمت اليوم الجمعة فعاليات مؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي"، لليوم الثاني على التوالي، والذي تنظمه الوزارة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وناقش المؤتمر موضوع "تحولات واستراتيجيات تعزيز التعليم، والجلسة الثالثة تناقش موضوع "كيف نحفز من عملية التعلم؟: المعلمون المؤثرون ومديرو المدارس ودورهم على مستوى المرحلة الابتدائية"، والجلسة الرابعة بعنوان "كيف نحفز من عملية التعلم؟: التركيز على الفصول الدراسية للمرحلة المبكرة"، والجلسة الختامية ستكون بعنوان "تحفيز التعلم من خلال التعاون الإقليمي". 
يأتي هذا المؤتمر كخطوة لتبادل الخبرات الإقليمية والدولية لإصلاح التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور وزراء التربية والتعليم وصناع القرار وخبراء القطاع التعليمي والمجتمع المدني وشركاء التنمية، لتحديد استراتيجيات التحول وتحقيق تقدم أسرع في القطاع التعليمي.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟