رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل ختام برنامج "الطفل"

السبت 08/فبراير/2020 - 01:14 م
البوابة نيوز
ساره نصر
طباعة
شهد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، حفل ختام فعاليات برنامج جامعة الطفل بحضور الدكتور محمود سيد عبدالصادق منسق البرنامج، والدكتور محمد عبدالوهاب عميد كلية الآداب، والدكتورة نادية عبدالله عميد كلية التمريض، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء أمور الطلاب.
وأعرب غرباوي، عن سعادته بانتهاء فعاليات برنامج جامعة الطفل والتي بدأت منذ 15 يوما ماضية قدمت فيها جامعة جنوب الوادي لمجموع الأطفال المشاركين في البرنامج زيارات لعدد من الكليات بالجامعة ومنشآت رياضية وبحثية تم خلالها تنظيم عدد من ورش العمل والتدريبات بإجمالي 336 ساعة تدريبية.
كما تقدم رئيس الجامعة بشكره وتقديره لجميع فريق عمل برنامج جامعة الطفل لما قاموا به من عمل في فترة إجازة نصف العام الجامعي، كما توجه بالشكر لجميع أولياء أمور الأطفال المشاركين في برنامج جامعة الطفل وما تكبدوه من عناء الذهاب والإياب بأطفالهم خلال فترة البرنامج التدريبي والتثقيفي الذى قدمته جامعة جنوب الوادي لكل الأطفال المشاركين في البرنامج.
وأكد غرباوي، في مستهل حديثه للاحتفالية الختامية لبرنامج جامعة الطفل أن البرنامج ممول من أكاديمية البحث العلمي، لافتا إلى أن الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلاب الذين أمضوا 12 عاما تعليميا في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي وأن الجامعة مرتبطة بالقوانين التي تنظم العملية التعليمية لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي والجامعي.
ودعا إلى التعاون مع إدارة الموهبين بمديرية التربية والتعليم بقنا من خلال تفعيل دور إدارات الموهبين في اكتشاف المهارات العلمية لدى الأطفال والعمل على تنظيم اختبارات قياس الذكاء في سبيل اكتشاف موهبتهم بالتعاون مع المراكز المتخصصة بالجامعة، وتعمل الجامعة بعد ذلك في إلحاقهم ببرامج التعليم المناسب مع مهارتهم وقدراتهم العقلية.
كما أشار الدكتور يوسف غرباوي لعراقة جامعة جنوب الوادي التي كانت تغطى في الماضي مساحة 20% من مساحة الدولة المصرية وفروعها في مختلف محافظات جنوب الصعيد، كما أن الجامعة قدمت للعالم ولمختلف الجامعات المصرية والعربية مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء ولا يمكن اختزال كل تلك الأعمال والتصنيف العالمي الذى بلغته جامعة جنوب الوادي بتحويل اسمها لجامعة قنا بدلا من جامعة جنوب الوادي لما لذلك من إزالة عناصر التميز والتصنيفات التي حظيت بها الجامعة باسمها الحالي عند تغيير الاسم "فكيف لنا أن نقوم بتصغير ما وجدانه كبيرًا".
في سياق متصل، أعلن الدكتور محمود سيد عبدالصادق منسق برنامج جامعة الطفل أن عدد الطلاب المشاركين في البرنامج بلغ 153 من محافظات قنا وسوهاج والأقصر والقاهرة والبحر الأحمر وعمّل على تدريبهم 32 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعاونيهم.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟