رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريبا.. عبدالرحيم علي يكتب: "أساطير جهاز مباحث أمن الدولة".. حكايات من قلب الوطن.. حسن طلعت وأحمد العادلي وأحمد رأفت

الإثنين 27/يناير/2020 - 08:20 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم على
طباعة
يكشف الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز" عن مفاجآت وأسرار جديدة، في سلسلة مقالات يكتبها قريبا تحت عنوان "فرسان أمن الدولة.. اللواءات حسن طلعت، وأحمد العادلي، وأحمد رأفت" .. قصص بطولات يجب أن تروى.
تهدف المقالات الجديدة، إلى معرفة الأجيال الجديدة ببطولاتهم.
ومثل جهاز مباحث أمن الدولة حتى عام ٢٠١١ كابوسًا لجماعات الدم والإرهاب، وحاصر خلال عشرات السنين المئات من رءوس الفتن، وتنظيمات العنف، وصناع الطائفية وغيرها من التهديدات. 
وما كان من قوى الظلام والإرهاب، الهاربين من السجون، في ٢٠١١، إلا أن تربصوا بالجهاز وقاموا بالضغط حينها مستغلين الفراغ الأمني والسياسي لإلغاء جهاز مباحث أمن الدولة، وتسريح العديد من ضباطه عقب اقتحام مقراته والعبث بمحتوياتها، وإنشاء قطاع جديد باسم قطاع الأمن الوطني.
نجح قطاع الأمن الوطني خلال الأعوام الماضية في تحقيق إنجازات أمنية كبيرة عبر تنفيذ ضربات استباقية للعناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية، أسفرت عن ضبط مرتكبي جرائم الاغتيالات والتفجيرات، إضافة إلى إحباط عدة عمليات إرهابية قبل وقوعها، واستخدام تقنيات حديثة في عمليات البحث. 
لم يدُرْ بذهن من خططوا لاستبدال الاسم أن هناك أبطالا يحملون في قلوبهم ذات الاسم، تربوا على يد عظماء تحولوا إلى أساطير خلال مسيرتهم المهنية والوطنية، والى روح هؤلاء نهدي هذه الحكايات.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟