رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد تحقيق "البوابة نيوز" عن مدينة الروبيكي.. بيان عاجل لـ"صناعة النواب"

الجمعة 24/يناير/2020 - 09:49 م
النائب طارق متولي
النائب طارق متولي
محمد خيري
طباعة
في استجابة لما نشرته «البوابة نيوز» من تحقيق حول مدينة الروبيكي للجلود بعنوان « مدينة الجلود الجديدة.. "عطاشى".. المياه والكهرباء والمستشفى ونقل العمال أزمات تواجه مدابغ الروبيكي».
تقدم النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول معاناة ورش الروبيكي من قلة توافر الخدمات الأساسية من المياه والكهرباء اللازمة لتشغيل الهناجر والضرورية في صناعة الجلود، بما يؤثر سلبا على معدلات الإنتاج من الصناعة، ويسبب خسائر كبيرة للعاملين وأصحاب المدابغ.
وأوضح، في بيان له، أنه طبقا لبيانات مجلس الوزراء فإن مدينة الروبيكي للجلود تحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا، وكذلك يحقق معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم 2، إلا إنها تعاني عدة مشكلات تتمثل في انقطاع المياه، والغلو في احتساب فواتير المياه والكهرباء فالمبلغ المدفوع في استهلاك الكهرباء والمياه شهريًا أصبح يصل إلى نحو 30 ألف جنيه، وكذلك عدم توفير وسائل نقل لتسهيل حركة العمال الذين اقتصرت ساعات عملهم بعد النقل على نحو 4 ساعات فقط في اليوم الواحد، وباقي الوقت يذهب هباء في المواصلات، بالإضافة إلى غياب العيادات أو المستشفيات لتوفير الإسعافات الأولية للعمال، وكذلك أزمة تراكم القمامة أمام الهناجر نتيجة عدم قيام الشركة بإزالتها بشكل يومي.
وكان تحقيق أجرته «البوابة» أكد أن مدينة "الروبيكي" تواجه أزمات عدة تتمثل في قلة توافر الخدمات الأساسية من المياه والكهرباء اللازمة لتشغيل الهناجر والضرورية في صناعة الجلود ويطالب أصحاب الهناجر بحل مشكلات انقطاع المياه، وعدم الغلو في احتساب فواتير المياه والكهرباء وتوفير عدد من أتوبيسات النقل لتسهيل حركة العمال بالإضافة إلى مطالبات بوجود مستشفى للإسعافات الأولية، حيث قامت "البوابة" بجولة رصدت خلالها أبرز مشكلات المدينة وكيفية مواجهتها.
من جانبه طالب النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة الاهتمام بمدينة الروبيكي للجلود، والتي تعبر عن فخر الصناعة المصرية في مجال الجلود الذي يعد من أكثر الصناعات شعبية في مصر، فضلًا عن احتراف العاملين المصريين في صناعة ودباغة الجلود، وهي المهنة التي ورثها المصريون منذ زمن الفراعنة.
وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب لـ«البوابة نيوز» أن الاهتمام بالصناعة التي تعتبر قاطرة التنمية في مصر، إحدى أهم الأدوات التي يمكن من خلالها زيادة الاستثمارات، وتقلل نسبة البطالة بشكل كبير، فضلًا عن ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن اهتمامه بشكل شخصي بتلك الصناعة، منوهًا إلى ضرورة حل كافة الأزمات التي تعاني منها مدينة الروبيكي للجلود.
وأشار النائب طارق متولي إلى أن لجنة الصناعة بمجلس النواب ستقوم بجولة تفقدية إلى مدينة الروبيكي للجلود للوقوف على كافة السبل لحل المشكلات التي تعاني منها، ولعرضها على مجلس النواب، ومناقشة السادة المسئولين عن طريقة حل تلك المشكلات التي تواجه العاملين في مدينة الروبيكي للجلود بشكل نهائي.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟