رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

العنصر النسائي يسيطر على بطولات السباق الرمضاني.. نادية الجندي ونبيلة عبيد تتواجهان في "نساء من دهب".. هيفاء وهبي تنافس بـ"أسود فاتح".. نيللي كريم تقدم الكوميديا الشعبية في "النصابين"

الجمعة 24/يناير/2020 - 03:22 ص
الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى
كتب- مروان شاهين
طباعة
يشهد السباق الرمضانى المقبل سيطرة العنصر النسائى على بطولات الأعمال الدرامية، حيث تتنافس أكثر من نجمة على نجاح الأعمال المشاركة في المارثون الرمضانى، بعد أن رفعن شعار «النساء قادمات»، ليتصارعن مع النجوم الرجال على تحقيق مكانة خاصة بين الجمهور ونسب مشاهدة عالية.
ويأتى في مقدمة تلك النجمات، الفنانة نبيلة عبيد والفنانة نادية الجندى، واللتان تتقاسمان بطولة مسلسل «نساء من دهب»، ويشاركهما البطولة فيه سيدة المسرح العربى سميحة أيوب والفنانة هالة فاخر. والمسلسل مأخوذ من «فورمات» أمريكى كوميدى أنتجته شركة ديزنى الشهيرة، وجار الاستقرار على اسم مناسب ونهائى للعمل، إضافة إلى اتجاه القائمين على المسلسل للاستعانة بأكثر من نجم للظهور كضيوف شرف خلال الحلقات، مثل روجينا وبيومى فؤاد وبدرية طلبة، والعمل من إخراج وائل إحسان.
أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى، فتشارك في السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «أسود فاتح» والذى تصور مشاهده الخارجية في العاصمة اللبنانية بيروت، والعمل يدور في إطار اجتماعي تشويقى، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم منهم أحمد فهمى وصبرى فواز وعمر السعد فراس سعيد ورانيا منصور وحسام الجندى وعمر السعيد وحنان سليمان ونانسى صلاح وناصر سيف، وتأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.
يذكر ان آخر أعمال هيفاء وهبى في الدراما مسلسل «لعنة كارما» مع المخرج خيرى بشارة والذى تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضى وشاركت كضيفة شرف في مسلسل «الواد سيد الشحات» مع أحمد فهمى وهنا الزاهد وإخراج أحمد الجندى، حيث ظهرت خلال حلقتين بالعمل.
نيللى كريم و«النصابين»
كما تشارك الفنانة نيللى كريم في السباق الرمضانى المقبل بمسلسلها الجديد «النصابين» أمام الفنان آسر ياسين وهو من تأليف أحمد وائل وعمرو الدالى وإخراج كاملة أبوذكرى.
ومسلسل «النصابين» تعاون إنتاجى مشترك بين «العدل جروب» و«الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» وتدور أحداث العمل في إطار كوميدى شعبى وتظهر فيه نيللى كريم بشكل مختلف ومغاير تمامًا عن أعمالها السابقة في الدراما التليفزيونية كما تعود به إلى المنافسات الرمضانية بعد غيابها عن رمضان الماضى.
يذكر أن كاملة أبوذكرى تعود للعمل مع نيللى كريم مرة أخرى بعد ٣ سنوات من الغياب حيث قدما آخر عمل جمعهما وهو فيلم «يوم للستات» تأليف هناء عطية وشارك في بطولته إلهام شاهين وعرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائى وقتها.
وحرصت بطلة مسلسل «ليالينا» الفنانة صابرين، على توجيه الشكر والتقدير لشركة «سينرجى» المنتجة للمسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث أرسلت باقة ورد للشركة ووجهت كلمات طيبة على حسن اختيار الممثلين المشاركين في بطولة المسلسل، بعدما تم الاستقرار على كل من غادة عادل وإياد نصار وخالد الصاوى بجانبها، لتقديم الـ ٤ شخصيات الرئيسية خلال الأحداث.
حيث حسم الثنائى غادة عادل وإياد نصار مصير مشاركتهما في السباق الرمضانى المقبل بالتعاقد رسميا مع شركة سينرجى على بطولة مسلسل «ليالينا» وهو العمل الثانى الذى يجمع غادة وإياد بعد مشاركتهما بطولة مسلسل «سر علنى» عام ٢٠١٢.
والمسلسل تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح وينتمى العمل إلى تصنيف الدراما الاجتماعية وتدور أحداثه حول العلاقة بين عائلتين.
يذكر أن «ليالينا» هو المسلسل الثانى على التوالى الذى يجمع المخرج أحمد صالح والمؤلف أحمد عبد الفتاح، بعدما قدما سويا مسلسل «بحر» للفنان ماجد المصرى. 
أما الفنانة يسرا، فتشارك في السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «دهب عيرة»، من إنتاج «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» و«العدل جروب» وتأليف مدحت العدل وإخراج سامح عبدالعزيز.
ياسمين صبرى «فرصة تانية»
وأيضا الفنانة ياسمين صبرى، تشارك في السباق الرمضانى بمسلسل «فرصة تانية» وأعلنت تفاؤلها بمشاركة نجمات أل عامر في أعمالها، وذلك بعدما استعانت بالفنانة وفاء عامر في مسلسل «حكايتى»، الذى خاضت به أولى بطولاتها بالدراما التليفزيونية، وشاركت وفاء بظهور خاص وبارز خلال الأحداث، وفى ثانى بطولاتها في الدراما هذا العام مسلسل «فرصة تانية» تشارك أيتن عامر بظهور خاص أيضا، ولكن بدور بارز ومهم يغير مجرى الأحداث.
وأكدت «ياسمين» في أكثر من مناسبة أنها تحب وفاء عامر، وتعد الأقرب لها في الوسط الفنى، خاصة أن أول ظهور لياسمين صبرى في عالم التمثيل كان في مسلسل «جبل الحلال» للنجم الراحل محمود عبد العزيز، وجسدت وفاء دور والدة ياسمين خلال الأحداث، وبعدها شاركت ياسمين في مسلسل بعنوان «شطرنج» مع المنتج محمد فوزى بعد ترشيح من وفاء عامر، ولذلك تكون هناك رغبة دائمة من ياسمين في التعاون معها أو مع شقيقتها أيتن في أعمالها الجديدة بعد إسناد البطولة لها.
مسلسل «فرصة تانية» فكرة ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في بطولته دياب وهبة مجدى وأحمد مجدى وإدوارد ومحمود البزاوى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسى حول «الفرصة التانية» في حياة البشر وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة بجانب الأزمات التى يمر بها الإنسان.
ونحب تانى ليه
بينما تخوض الفنانة ياسمين عبدالعزيز السباق الرمضانى المقبل بمسلسل «ونحب تانى ليه» الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسى، تتخلله بعض المشاهد الكوميدية حول مشكلات الزوجين والأسرة بشكل عام، حيث تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعانى منها معظم الأزواج ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم شريف منير وكريم فهمى وسوسن بدر وسمر مرسى وإنتاج شركة سينرجى وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى.
ويمثل مسلسل «ونحب تانى ليه» العمل الثالث الذى يجمع ياسمين عبدالعزيز مع الشركة المنتجة بعدما قدما سويًا مسلسلات «هربانة منها» من إخراج معتز التونى، ومسلسل «لآخر نفس» والذى كان آخر أعمالها، من تأليف أمين جمال وعبدالله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام على، وإنتاج شركة «سينرجى» وبطولة فتحى عبدالوهاب وأحمد صلاح حسنى وأحمد العوضى وإيهاب فهمى وإخراج حسام على.
وأخيرا، تشارك الفنانة الشابة دينا الشربينى في السباق الرمضانى المقبل، بمسلسل «لعبة النسيان» تأليف تامر حبيب، وإخراج هانى خليفة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟