رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يبدأ استعداده لموقعة النجم الساحلي

الأربعاء 22/يناير/2020 - 07:17 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أحمد حمزة
طباعة
یبدأ اليوم، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، استعداداته للقاء النجم الساحلي التونسي، المقرر لها الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
یأتی ذلك بعد أن منح فایلر اللاعبين راحة یومین عقب الفوز علی المقاولون العرب یوم الأحد الماضي فی الدوری بهدفین نظیفین.
وأصبحت مباراة النجم حدیث الصباح والمساء فی الأهلي حیث يسعى الفریق لتحقيق الفوز على أرضه ووسط جماهيره، أملًا في اللحاق بركب المتأهلين للدور المقبل من البطولة.
وترصد "البوابة" فرص الأهلي في التأهل للدور المقبل: 
في حال فوز الأهلي على النجم الساحلي في القاهرة، مع تعثر الهلال السوداني أمام بلاتينيوم ستارز في زيمبابوي بالهزيمة، يصعد المارد الأحمر رفقة الفريق التونسي، دون النظر للجولة الأخيرة.
أما في حال فوز الأهلي وتعادل الهلال، يصعد المارد الأحمر بطريقة مباشر، بينما ينتظر الفريق التونسي أخر مواجهة له أمام بلاتينيوم في تونس والأهلي مع الهلال، لتحديد الفريق الآخر، وفي حالة فوز النجم والهلال، أو تعثرهما سويًا يصعد النجم رفقة الشياطين الحمر، أما في حال فوز الهلال بالجولة الأخيرة وتعثر أبناء سوسة، يصعد الفريق السوداني.
وفي حالة تعثر الأهلي بالقاهرة أمام النجم الساحلي بالتعادل أو الهزيمة، وفوز الهلال أمام بلاتينيوم ستارز، سيصعد النجم الساحلي مباشرة وينتظر الأهلي مواجهته الأخيرة أمام الهلال لتحديد الفريق الثاني المتأهل.
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف المتصدر النجم الساحلي التونسي برصيد 9 نقاط، فيما يحل الهلال السوداني ثالثًا برصيد 6 نقاط، وبلاتينيوم ستارز في مؤخرة الجدول برصيد نقطة وحيدة وخرج من المنافسة.
والتقى الأهلي بالنجم الساحلي في 12 مواجهة بمختلف البطولات الأفريقية دوري الأبطال والسوبر والكونفدرالية، قبل المواجهة المقبلة.
حقق الأهلي الفوز في 3 مناسبات وكان الفوز حليف النجم في 4 مناسبات فيما فرض التعادل نفسه على نتيجة 5 لقاءات من بينهم 4 تعادلات سلبية.
وأعلن النادي الأهلي منذ أيام التعاقد مع السنغالي أليو بادجي قادمًا من صفوف رابيد فينا النمساوي لمدة أربع مواسم ونصف، لتدعيم صفوفه للمعترك الأفريقي.
ويواجه الجهاز الفني للأهلي أزمة كبرى، بسبب الإصابات حيث يغيب عن تلك المواجهة عدد كبير من اللاعبين للإصابة، أبرزهم رمضان صبحي وسعد سمير، والذي تعرض مؤخرًا للإصابة بوتر إكيليس.
وكان النجم الساحلي، حدد يوم الخميس المقبل موعدًا لوصول البعثة إلى القاهرة، قبل المواجهة المرتقبة، على أن يتوجه لفندق الإقامة ويتدرب باليوم التالي.
وعلى الجانب الآخر، يعيش الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الساحلي، في أزمة كبرى بعد تهديده من قبل الإدارة بالإقالة في حالة عدم تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأهلي في القاهرة، بسبب تراجع النتائج.
ومن المنتظر أن يحضر 10 آلاف مشجع لمباراة النادي الأهلي والنجم الساحلي، حسب خطاب الجهات الآمنية بواقع 9200 تذكرة لأصحاب الأرض، و200 تذكرة للفريق الضيف.
وكان النجم الساحلي، حقق الفوز على الأهلي بهدف دون رد، بالمباراة التي أقيمت قبل أسابيع على الملعب الأولمبي برادس، في افتتاح دور المجموعات.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟