رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

قرقاش: نتمنى نجاح مؤتمر برلين في إنهاء الصراع الليبي

السبت 18/يناير/2020 - 10:57 ص
أنور قرقاش
أنور قرقاش
داليا الهمشري
طباعة
أعرب وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم، عن تطلع بلاده لنجاح مؤتمر برلين في إنهاء الصراع الدائر في ليبيا، ودعمه لاستقرار هذا البلد العربي الذي يعاني من صراعات.
وكتب قرقاش بالإنجليزية عبر حسابه في تويتر: "نتطلع إلى مؤتمر برلين ناجح في جهودنا المشتركة من أجل إنهاء الصراع في ليبيا.. تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة دون تحفظ الجهود الألمانية في عقد المؤتمر وأهداف المجتمع الدولي المتمثلة في السلام والاستقرار في ليبيا".
وتشهد العاصمة الألمانية برلين، استعدادات مكثفة لعقد المؤتمر ليبيا غدا الأحد، بحضور طرفي الصراع، وهما المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي وفايز السراج رئيس حكومة الوفاق، المدعومة عسكريا وماليا من تركيا.
ويحظي مؤتمر برلين، بمشاركة دولية واسعة، بحضور رؤساء دول عربية وأجنبية وعلى رأسهم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فضلا عن مشاركة وفود رفيعة المستوى من مصر الجزائر والإمارات، وتركيا والولايات المتحدة، والصين وإيطاليا وبريطانيا.
ويشارك أيضًا في المؤتمر رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، والممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية جوزيف بوريل، والمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، وممثل الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية.
وكان طرفا النزاع الليبي قد اجتمعا في موسكو الأسبوع الماضي، وفشلت المحادثات ومر اللقاء دون توقيع المشير خليفة حفتر على وثيقة اتفاق وقف إطلاق النار، وهو ما دفع بوتين إلى دعوة حفتر للزيارة لتوحيد المواقف في برلين.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟