رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير داخلية النمسا: نواجه بقوة الإرهاب والاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية

الجمعة 10/يناير/2020 - 09:47 م
كارل نيهمر
كارل نيهمر
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الداخلية النمساوي الجديد كارل نيهمر أنه سوف يبذل قصارى جهده لبقاء النمسا آمنة ، والتصدي بكل قوة لمخاطر الإرهاب، ومكافحة الاتجار في البشر، والهجرة غير الشرعية. 
وقال كارل نيهمر، في أول تصريح صحفي اليوم الجمعة عقب توليه مهام منصبه، إنه من المهم مكافحة الجريمة المنظمة بكل أشكالها وردع مرتكبيها ، مشيرا الى أن فترة توليه وزارة الداخلية سوف تشهد توفير إجراءات لجوء سريعة وعالية الجودة ، ولفت الى الإعداد لتدابير جيدة لزيادة كفاءة إجراءات اللجوء مثل مراكز إجراءات العودة بالقرب من الحدود.
وحول قضية اللجوء والهجرة ، قال الوزير الجديد إنه من المهم أن نكون واضحين ومتسقين في هذا الشأن ، لافتا الى أن الوزارة تريد الفصل بين اللجوء والهجرة ، مشيرا إلى أنه يجب أن نكون متسقين، فإذا كان قرار اللجوء سلبيًا سوف يتبع ذلك على الفور إجراءات سريعة لمغادرة الشخص المعني البلاد حتى لو كانت هناك اعتبارات انسانية تحول دون تنفيذ قرار اللجوء.
وشدد على ضرورة أن تثبت النمسا دوما التزامها بسيادة القانون، موضحا أن سيادة القانون هي أساس حياتنا الاجتماعية.
وحول محاربة التطرف، قال الوزير نيهمر إن هناك حالة من اليقظة لمواجهة التطرف اليساري واليميني على السواء، مشيرا إلى الاستمرار في محاربة الجماعات السياسية ذات الغطاء الديني بشكل أكبر.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟