رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توصيات منتدى شباب العالم.. توفير مليون فرصة عمل في أفريقيا

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 06:43 م
رشا راغب، مدير الأكاديمية
رشا راغب، مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب
بليغ حمدي
طباعة
أعلنت رشا راغب، مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب، عن توصيات منتدى شباب العالم في دورته الثالثة، مشيرة إلى أن المنتدى أصبح منصة حوار دولية ومؤسسة مكتملة الأركان تضم فرق عمل متكاملة في داخل وخارج مصر.
وأوضحت "راغب"، خلال كلمتها في حفل ختام منتدى شباب العالم في دورته الثالثة، ونقلتها فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن أهم توصيات المؤتمر هي إطلاق مبادرة أفريقية للتحول الرقمي بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لرعاية الإبداع التكنولوجي، والدعوة لإطلاق مبادرة أفريقية لمواجهة القرصنة الإلكترونية لتأمين معلومات شديدة الحساسية.
وأشارت إلى أن من ضمن التوصيات: إنشاء منصة عربية أفريقية إلكترونية للمرأة تتضمن إبراز المبادرات النسائية الناجحة ودعمها، ومنصة لمواجهة خطاب الكراهية والتنمر على منصات التواصل الاجتماعي بما يتناسب مع مبادئ الأمم المتحدة، ووضع برنامج رئاسي لتدريب شباب الأورومتوسطي على القيادة".
واستطردت أن من ضمن التوصيات:إطلاق مبادرة بحثية للجامعات الأفريقية لحل مشكلات القارة والدعوة لتنفيذ لمبادرة الاتحاد الأفريقية 2020 لتوفير مليون وظيفة في القارة.
وكانت انطلقت فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ بسيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي شهدت هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما ضم المنتدى هذا العام العديد من الفعاليات الجديدة والثرية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟