رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النشار": نتعاون مع الجهات المختلفة لمنع انتشار غسيل الأموال

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 09:32 م
البوابة نيوز
مصطفى مراد
طباعة
قال المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمسئول عن القطاعات المالية بخلاف التأمين، إن الهيئة تعمل من أجل تحقيق التحول الرقمى بداخل منظومة العمل، وهو مشروع كبير، بالتعاون مع تورنتو سنتر العالمية، ويحتاج لتكلفة مالية كبيرة، ووقت كبير.
وأضاف النشار، في تصريحٍ خاص لـ"البوابة نيوز"، أن أهم ما تم تنفيذه في مجلس إدارة الهيئة هي الاستراتيجية لجميع القطاعات التي تنفذ حاليا وتنتهي في 2022 كما نسعي لإضافة اليات الرقابة على أساس المخاطر، وطرح تصور كامل لاليات التحول الرقمى، يتم عرضها على المجلس القادم للهيئة، والذى بدوره سيناقش إمكانية المضي قدمًا في التنفيذ من عدمه. 
وأوضح أن الهيئة عضو في وحدة غسيل الأموال بالبنك المركزى، بجانب سعيها لتفعيل تلك الخدمة بداخل سوق المال وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، كما تحاول الهيئة تحقيق أفضل ربط إلكتروني حاليًا مع شركة مصر المقاصة، وشركات السمسرة وإدارة المحافظ، للتدقيق وتنفيذ مكافحة غسل الاموال في سوق المال والبورصة، بجانب ربط مسبق مع وزارة الداخلية لمكافحة تلك الظاهرة بنشاط الخدمات غير المصرفية.
وأكد أن مصر ستتولى رئاسة مكافحة غسيل الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يخلق تحديًا على الهيئة لمساندة الجهات الحكومية في تنفيذ تلك الخطة.
ولفت إلى أن الربط الإلكتروني مع شركات السمسرة، يتيح لها رفض إنشاء حساب جديد لأى عميل صدر بحقه قرارات منع من التصرف في الأموال، أو إدراجه بكيانات إرهابية، وسيتم تبادل إخطار المنع بين جميع الجهات ومنها البنوك والمركزى والمقاصة والبورصة، والشركات العاملة في مجال الأوراق المالية.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟