رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الحديث عن الصفقات الشتوية "مؤجل" في الزمالك

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 06:44 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
كتب – وائل سامي
طباعة
قرر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، إغلاق ملف مباراة أول أغسطس الأنجولي، التى أقيمت مساء أمس السبت ضمن ذهاب الجولة الثانية من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
ومن المنتظر أن يحصل اللاعبون على راحة من التدريبات اليوم، من أجل التقاط الأنفاس على أن يبدأ بعدها اللاعبون الاستعداد لمباراة بيراميدز بداية من غدا الإثنين، حيث سيواجه الأبيض فريق بيراميدز يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدورى الممتاز.
وعلى صعيد متصل، اتفق الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى كارتيرون، على عدم الحديث في أى أمور تخص التعاقدات الشتوية، التى ينوى النادى التعاقد معها في يناير، إلا بعد أن يقوم بتقييم جميع اللاعبين خلال متابعتهم الفترة المقبلة.
وقدم الصربى ميتشو، المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، تقريره إلى الإدارة بعد الرحيل بشكل رسمى وتولى الفرنسى باتريس كارتيرون المسئولية الفنية بدلًا منه، وقال ميتشو في تقريره إن مشكلة المستحقات المالية هى السبب الرئيسى في النتائج السلبية خلال الفترة الأخيرة، وعدم تقديم اللاعبين المستوى المأمول وانشغالهم بالحصول على حقوقهم المالية، ما أثر على مسيرة الفريق. 
وشدد المدرب في تقريره على ضرورة الحفاظ على اللاعبين الموجودين في الفريق، وعدم رحيل أى منهم بسبب المنافسات الصعبة على كل المستويات المحلية والقارية، وحاجة الفريق لكل العناصر الأساسية، بالإضافة إلى عدم وجود سوى مقعد واحد فقط في يناير المقبل بما يعنى صعوبة التعاقد مع لاعبين جدد، وكان على رأس اللاعبين الذين أوصى ميتشو ببقائهم، كل من محمود علاء وفرجانى ساسى ومصطفى محمد، بالإضافة إلى عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق.
وأشار ميتشو في تقريره إلى أن الفريق بحاجة لوجود مهاجم أجنبى جديد في يناير المقبل، وسيكون ذلك مهما للزمالك بسبب الإصابة التى يعانى منها المغربى خالد بوطيب. 
وعلى جانب آخر، رفض كارتيرون ضم أى مدرب أجنبى أو عنصر آخر في الجهاز المعاون، مؤكدًا لمجلس الإدارة تحمله المسئولية بالكامل.
وكان نادى الزمالك، أعلن تعاقده مع الفرنسى كارتيرون، خلفًا للصربى ميتشو المدير الفنى السابق التى تمت إقالته لسوء النتائج.
ويضم الجهاز المعاون لكارتيرون كلا من: سامى الشيشينى مدرب عام، أمير عبدالعزيز مدرب مساعد، عمرو عبدالسلام مدرب حراس، واليونانى أنطونيو مدرب أحمال.
ومن ناحية أخرى، استقر الزمالك على تقديم شكوى ضد التونسى حمدى النقاز في الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والتى تفيد، وفقًا لعقده، أنه ليس له حقوق لدى النادى مع تضمين الشكوى بأنه منقطع عن تدريبات الفريق، ما تسبب في أضرار للأبيض رغم تسديد مستحقاته.
وقال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، إن الفريق الأبيض لا يقف على لاعب مهما كان اسمه وإذا كانت رغبة اللاعب، الرحيل عن قلعة ميت عقبة، فلن يقف أحد في طريقه لكن مع الحفاظ على كل حقوق النادي.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟