رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلب إحاطة ضد ظاهرة انتشار بيع الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السبت 30/نوفمبر/2019 - 11:22 ص
 النائب عاصم عبد
النائب عاصم عبد العزيز مرشد
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة

اتهم النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب الحكومة بالصمت عن كوارث بيع المنتجات الطبية والأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هذه الظاهرة انتشرت مؤخرا عبر "فيسبوك"، و"واتساب".

وطالب "مرشد"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بسرعة التحرك العاجل من الحكومة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب في كوارث صحية للمواطنين الذين يحصلون على المنتجات الطيبة والأدوية من مافيا فيس بوك والتليفونات المحمولة.

وأضاف أن طريقة عرض هذه المنتجات والأدوية والدعاية لها بصورة فيها مبالغات كبيرة تجعل الضحايا يهرولون وراء بائعيها والنتيجة حدوث أزمات ومشكلات صحية لمن يتناولون هذه الأدوية التي ليس لها أي معالم عن صناعتها وصلاحيتها.

وقال: إن الأدوية والمنتجات والأجهزة الطبية يجب ألا يتم بيعها إلا في الأماكن المخصصة لها والتأكد من الترخيص من وزارة الصحة بتداولها.

وطالب بتطبيق أحكام قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات الصحية، على من يروج أو يتداول الأدوية والمنتجات بدون ترخيص أو ترويج منتجات وأدوية فاسدة أو مغشوشة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين خاصة أن هذه المنتجات التي قد تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لأنها غير مطابقة للمواصفات، وبالتالي تصبح غير صالحة، أو قد تكون منتهية الصلاحية، أو منتجات مغشوشة، أو مصنعة في مصانع تحت بير السلم.

ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟