رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة الأزهر في أسبوع.. تكريم مشاركة بـ"The Voice".. "الصيدلة" تدشن حملة للتبرع بالدم... أسرة مجلة "نور" تزور مستشفى أبو الريش... دورة تدريبية لعلماء وأئمة كردستان العراق

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 07:46 م
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
"البوابة نيوز" تتابع أنشطة جامعة الأزهر بمختلف كلياتها بالقاهرة والمحافظات وفى التقرير التالى ترصد أهم أخبار الجامعة على مدى أيام الأسبوع الماضى 

جامعة الأزهر في أسبوع..
"صيدلة الأزهر" تدشن حملة للتبرع بالدم لخدمة المرضى
دشّنت كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بالتعاون مع الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة EPSF-Azhar ومستشفى الحسين الجامعي، حملة للتوعية والتبرع بالدم داخل الحرم الجامعي بالقاهرة.
وأوضح الدكتور أحمد الشافعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن الهدف الأساسي من الحملة، زرع ثقافة التبرع بالدم والحفاظ لمصر على مخزونها الآمن من الدم تحقيقا لرؤية مصر 2030.

جامعة الأزهر في أسبوع..
أسرة مجلة "نور" تزور مستشفى أبو الريش
زارت أسرة مجلة نور للأطفال، التابعة لمشيخة الأزهر، مستشفى أبو الريش للأطفال ولقاء البراعم بمختلف الأقسام، لرسم الابتسامة على وجوههم ورفع روحهم المعنوية والترفيه عنهم، ولدعم جهود المستشفى. 
وتم تعريف الاطفال المرضى، بمحتوي المجلة وكيفية المشاركة والتواصل معها، وتوزيع مجلة نور وكتاب أسود الوطن على الأطفال، واستعرض الأطفال مواهبهم ومشاركتهم الفنية وتفاعلوا مع الشخصيات.
وطالبت أسرة المجلة، أصدقاء نور والشعب المصري بتوجيه الدعم المادي والمعنوي للمستشفى وتزويدها بنواقص الأدوية المطلوبة لعلاج الأطفال، واستكمال عملية التطوير القائمة من المسئولين.
*بالإقراء والإسناد.. علماء الأزهر وشيوخ الصوفية يحتفلون بالمولد النبوي
شارك عدد من علماء الأزهر وشيوخ الصوفية في المجالس المحمدية التي عقدت بأمانة الدعوة للبيت المحمدي بالمقطم.
وقال الدكتور محمد مهنا، الأستاذ بجامعة الأزهر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البيت المحمدي، إن المجلس شهد ختام قراءة وإسناد عرف التعريف بالمولد الشريف للإمام ابن الجزري، وأنموذج اللبيب في خصائص الحبيب للإمام السيوطي والمولد المحمدي للإمام محمد زكي إبراهيم والبردة للإمام البوصيري.
دورة تدريبية لعلماء وأئمة كردستان العراق
تواصل الدورة التدريبية لعلماء وأئمة كردستان العراق، الذين يبلغ عددهم أربعة وعشرين إمامًا وخطيبًا، فعالياتها حتى 17 ديسمبر المقبل، ويتلقى الأئمة والخطباء فيها عدة محاضرات عن الأسس التى بنى عليها الإسلام شريعه السماء.
ويلتقى الدارسون بكبار علماء الأزهر الشريف الذين يوضحون لهم ضرورة الأخذ بناصية العلم من علماءه العدول واغتنام هذه الفرصة لصقل مواهبهم والتعامل مع مستجدات العصر بعقل سليم.
وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء- نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة للمتدربين، أن هذه الدورة تعد فرصة طيبة للتعرف والاستزادة من المنهج الأشعرى الذي يعصم الدماء ويعمل على توحيد الأمة ونبذ الفرقة والعنف، وحثهم على ضرورة التعامل مع معطيات العصر وفى مقدمتها الشبكة العنكبوتية لما لها من آثر واضح في عقول وتوجهات الناس خاصة الشباب منهم، واستخدام التكنولوجيا في توصيل رسالة الإسلام الصحيح.
نادي جامعة الأزهر يدشن دورات ريادة الأعمال بأسيوط 
دشن نادي جامعة الأزهر، لريادة الأعمال، برئاسة الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فعاليات أولى الدورات التدريبية "دورة إعداد مدرب TOT في مجال ريادة الأعمال" بمقر مركز ضمان الجودة بفرع أسيوط.
وتستهدف الدورة تدريب (30) عضو هيئة تدريس بفرع أسيوط من الكليات العلمية والنظرية المختلفة.
وقال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، والمشرف العام على نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر، إن النادي درّب ٥٠٠ طالب، موضحا أن النادي هدفه تبني طلاب جامعة الأزهر في إعداد مشاريع بمختلف الكليات ودعم أفكارهم وتوجيههم بواسطة متخصصين للخروج بمشروعات تخدم رؤية مصر ٢٠٣٠.
وأشار إلى أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الجهات الداعمة لريادة الأعمال في مصر، لتوفير أفضل الوسائل والإمكانات لتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مثل جامعة النيل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
وانضم النادي مؤخرا لمبادرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم ريادة الأعمال كأول نادي في الجامعات المصرية يتم اعتماده.

جامعة الأزهر في أسبوع..
تكريم مشاركة في برنامج "The Voice"
كرم الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ميريتيا عماد التي شاركت في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "The Voice"، خلال افتتاح المنتدى الثاني لرابطة أزهري من أجل مصر "سواعد الوطن"، وغنت ميريتا عدة أغاني منها "أهو دا اللي صار، والشهيد، وفيها حاجة حلوة".
وأكد عامر أن المنتدى، ينهى فعالياته اليوم الجمعة، بمشاركة أكثر من 22 جامعة مصرية، يستهدف تنمية مهارات الطلاب القيادية والسياسية والحوارية ورفع الوعى لديهم بقضايا الوطن، وأهمية مشاركة الشباب في صياغة مشكلاتهم المجتمعية ومحاولة التوصل إلى حلول لها عبر خلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات والندوات على مدى فعاليات المنتدي.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟