رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية اللبناني: تشكيل الحكومة مسألة داخلية وصلت لمراحل متقدمة

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 02:43 م
وزير الخارجية اللبناني
وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن موضوع تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد هو مسألة داخلية لبنانية، وأنها قد وصلت إلى مراحل متقدمة وإيجابية.
جاء ذلك خلال استقبال باسيل، اليوم الأربعاء، مدير دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الفرنسية السفير كريستوف فارنو، الذي أوفدته فرنسا للوقوف على تطورات الأوضاع في لبنان منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية في 17 أكتوبر الماضي.
وشدد باسيل على أن لبنان ملتزم بمسار مؤتمر دعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية (سيدر) الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس في شهر أبريل من العام الماضي، أيًا تكن الحكومة المقبلة، وأن التحدي هو الإسراع في تنفيذ هذا المسار عبر تطبيق الإصلاحات المنشودة على نحو يُشكل استجابة لمطالب اللبنانيين جميعًا.
وأعرب وزير الخارجية اللبناني عن تقديره لموقف فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون على الاهتمام بلبنان والجهود الفرنسية المبذولة للحفاظ على استقرار لبنان ومنع انزلاقه إلى الفوضى أو الانهيار المالي.
كان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد تقدم باستقالته والحكومة بالكامل في 29 أكتوبر الماضي تحت وطأة الاحتجاجات الشعبية العارمة التي يشهدها لبنان منذ مساء 17 أكتوبر اعتراضًا على التراجع الشديد في مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية والتدهور البالغ الذي أصاب الخدمات التي تقدمها الدولة لا سيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟