رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا ثيودور الثاني يرأس احتفالية الجالية اليونانية باليوم الوطني

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 03:24 م
ثيودور الثاني، بابا
ثيودور الثاني، بابا الإسكندرية
اسامة عيد
طباعة
ترأس ثيودور الثاني، بابا الإسكندرية وسائر أفريقيا، مساء الثلاثاء، احتفالية الجالية اليونانية في القاهرة، باليوم الوطني في كنيسة القديسيَين قسطنطين وهيلانة بالقاهرة، في حضور سفير اليونان، الذي شارك في فعاليات الكنيسة.
كما شارك أيضا المطران نيكوديموس ممفيس والمتروبوليت نيكولاوس إرموبوليس والأسقف ثيودوروس بابل (دير مارجرجس مصر القديمة) والقنصل العام لليونان في القاهرة George Daxalos المستشار الأول للسفارة اليونانية السيدة Elina Kyriakopoulou، المستشار العام لدائرة تنمية المجتمع بالقاهرة Athanasios Makrandreou، السكرتير الصحفي للسفارة Christos Apostolopoulos، ومدير المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة السيد Christos Papadopoulos.
وأكد البابا ثيودورس، أنه سيتم الاحتفال باليوم الوطني للثورة اليونانية (1821 م)، مع الجالية اليونانية في الإسكندرية يوم 25 من مارس 2020.
وقال كريستوس كافاليس رئيس الجالية اليونانية: إن الأعياد الوطنية لجميع الشعوب هي للتأمل لكي تذكرنا دائمًا باللحظات الصعبة والمجيدة في تاريخ البشر. وتابع: بالنسبة لنا نحن اليونانيين المصريين، يسعدنا أن يكون لنا وطنان هما اليونان ومصر. وهذا اليوم له أهمية كبيرة لنا لأن أسلافنا أريقت دماؤهم من أجل وطنهم. إنه واثق من أن الشباب المصري إذا كان لديهم اليوم كمعضلة، لإعطاء أرواحهم لهذا الوطن، فإنهم سيفعلون ذلك بنفس الدفء والشجاعة التي فعلها أسلافنا.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟