رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

"الفاو": قضية المياه من أكبر التحديات التي تواجه المنطقة حاليا

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 08:44 م
الفاو
الفاو
أ ش أ
طباعة
قال عبد السلام ولد أحمد ممثل منظمة "الفاو" بالشرق الأدنى وشمال إفريقيا، إن قضية المياه من أكبر التحديات التي تواجه المنطقة حاليا.. مشيرا إلى أن حصة الأراضي العربية من المياه تصل إلى 10% فقط، وإلى انخفاض الحصة الزراعية من المياه، حيث سيعاني القطاع الزراعي من هذا الانخفاض، بالإضافة إلى انخفاض سبل العيش وارتفاع نسبة البطالة؛ مما يزيد من الأزمات والنزاعات.
جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعنوان "الاستجابة لندرة المياه"، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الحالي.
وأوضح أن الهدف من التنمية المستدامة في منطقتنا العربية لن يتحقق إلا بتكاتف كل القطاعات.. وقال "إننا سنحقق ما نتمناه من الموارد المائية في مجال المحاسبة المائية وحصاد المياه وحسن إدارتها والطلب عليها".
وأضاف ولد أحمد أن الزراعة في مصر والأردن تحتاج محاصيل قليلة الاستخدام للمياه، بالإضافة إلى معالجة المياه بجانب ضرورة التنسيق بين الزراعة والمياه من أجل المصالح المشتركة والالتزام الأكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟