رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برعاية السيسي.. انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات الأفريقية بأسوان الأحد المقبل

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 02:11 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد غدٍ الأحد، فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول 2019، الذي تنظمه جامعة أسوان برئاسة د.أحمد غلاب رئيس الجامعة ورئيس اللجنة العليا للأسبوع، باستاد أسوان الرياضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يهدف أسبوع شباب الجامعات الأفريقية إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الأفريقية، وتشجيع الحوار الثقافي بين الطلاب الأفارقة، وإنشاء شبكة معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بأفريقيا، وتبادل الثقافات بين شباب الجامعات الأفريقية، وذلك من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا عن طريق الألعاب الرياضية والفرق الثقافية وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك.
ويشارك في فعاليات الأسبوع، 21 دولة أفريقية منها: نيجيريا، والسودان، وتشاد، والكاميرون، وكوت ديفوار، وأفريقيا الوسطى، وتنزانيا، فضلًا عن مشاركة 22 جامعة مصرية.
يذكر أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول يعد مناسبة قومية يلتقى فيها المتميزون من شباب الجامعات الأفريقية في مختلف أنواع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، التي تتضمن تنظيم العديد من المسابقات الرياضية والثقافية والمبادرات المجتمعية.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟