رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

2.1 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري الكوري

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 12:15 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن العلاقات الاقتصادية المصرية الكورية تشهد نموا كبيرا في الفترة الاخيرة.
وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق العام الماضي نسبة زيادة كبيرة بلغت 52.5%، مسجلا 2 مليار و160 مليون دولار، مقارنة بمليار و416 مليون دولار في 2017.
وقال: إن أهم بنود الصادرات المصرية إلى كوريا، تتضمن الأدوية والاسمدة والسجاد والرخام والجرانيت والاسمنت والآلات الكهربائية والكيماويات، بينما تشمل الواردات، السيارات والحديد والصلب والآلات والمعدات.
جاء ذلك خلال ترؤسه فعاليات الدورة الأولي لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الكوري بتشكيله الجديد، في حضور أعضاء المجلس من الجانبين، ويون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والمهندس خالد نصير، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال، وكيم يونج سانج رئيس الجانب الكوري.
وأضاف الوزير، أن الاستثمارات الكورية في مصر تركز على عدد من المشروعات في مجالات الإلكترونيات والصناعات النسيجية، ومكونات السيارات، والكيماويات، ومواد البناء، والطاقة الجديدة والمتجددة، والقطاع الخدمي.
ومن جانبه قال يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: إن حكومة بلاده تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد الاستثمارية في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.
وأوضح أن الحكومة الكورية تبذل مجهودات كبيرة لتعزيز التعاون مع مصر، وتشجيع المستثمرين الكوريين على ضخ استثمارات جديدة في القاهرة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟