رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بشائر دراما رمضان.. انطلاق تصوير 3 مسلسلات.. «كرارة» يجسد شخصية الشهيد المنسي.. «الشريف» مهندس وروبوت.. والزعيم رجل أعمال مهتمًا بالتعليم

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 07:31 م
دراما رمضان
دراما رمضان
كتب - طه توفيق
طباعة
بدأ صناع الدراما خلال الأيام الحالية الاستعداد للأعمال الدرامية المقرر عرضها في رمضان المقبل ٢٠٢٠، لتجنب ضيق الوقت الذى يتسبب في ضغط أبطال الدراما الرمضانية والمخرجين الذين يقومون بالتصوير لعدد ساعات طويلة تمتد لـ١٥ ساعة يوميا مثلما حدث في رمضان الماضي.


ملسلس فلانتينو
ملسلس "فلانتينو"
ومن أول المسلسلات التى استعدت لرمضان مسلسل الزعيم عادل إمام «فلانتينو» الذى تم تأجيله من رمضان الماضي، ويجسد الزعيم شخصية رجل أعمال صاحب مجموعة مدارس دولية يدعى نور عبدالمجيد فلانتينو، ويواجه طوال الأحداث مشكلات وأزمات تتعرض لها سلسلة المدارس التى يمتلكها، بالإضافة لدخوله في قصص عاطفية عديدة، وتتواصل الأحداث في إطار تشويقى اجتماعي، وقد صور المخرج رامى إمام بعض المشاهد خلال الأيام الماضية في لوكيشن تصوير بالفيلا الخاصة بالزعيم، المسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام، بطولة عادل إمام، ودلال عبدالعزيز، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتى، وسليمان عيد، وحمدى الميرغنى.

 يوسف الشريف
يوسف الشريف
وبدأت الشركة المنتجة لمسلسل الفنان يوسف الشريف الجديد «النهاية»، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، في التحضيرات الأولى للمسلسل حيث بدأت في معاينات ديكوراتها المسلسل وسافر فريق العمل إلى دولة الأردن لمعاينة أماكن التصوير، حيث إن هناك أكثر من دولة يتم تصوير المشاهد الخارجية فيها، لضخامة المشروع من حيث مواقع التصوير والتجهيزات والملابس والديكورات، وبدأت الشركة في الاستعدادات للعمل في وقت مبكر، ويظهر يوسف الشريف خلال المسلسل حيث يجسد شخصيتين الأولى مهندس تكنولوجى والثانى مستنسخ بروبوت ليدخل حياته ويكشف العديد من الأسرار ويعتمد العمل على الإثارة والتشويق.

 أمير كرارة
أمير كرارة
وكشف المخرج بيتر ميمي، عن اسم مسلسله الجديد والذى يشارك ضمن السباق الرمضانى المقبل ٢٠٢٠، حيث نشر صورة للبطل الشهيد أحمد المنسي، عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلًا: «الاختيار»، وهو المسلسل الذى يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، في رابع تعاون له مع بيتر ميمي، بعد أجزاء مسلسل «كلبش»، والتى حققت نسبة نجاح كبيرة خلال مواسمه، وجاء المسلسل بديلا لفكرة تقديم جزء رابع من مسلسل «كلبش»، «الاختيار»، سيناريو وحوار باهر دويدار، وإنتاج شركة «سينرجى»، ومدير التصوير حسين عسر، ومن المقرر بدء تصويره خلال الشهر المقبل بعد الانتهاء من كل التفاصيل، وتدور قصة المسلسل حول حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة - الذى استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام ٢٠١٧، أثناء التصدى لهجوم إرهابى في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

ياسر جلال
ياسر جلال
كما بدأت التحضيرات الأولية لمسلسل «الفتوة» إنتاج سينرجى وتأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوي، وبطولة ياسر جلال وجار إبرام كافة التعاقدات الأخرى، على أن تبدأ عمليات التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي أكشن عن شخصية «الفتوة» التى يجسدها ياسر جلال في العمل.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟