رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. حريق في محطة قطار الحرمين بـ"جدة".. وتظاهرة وسط بيروت احتجاجا على تردي الأوضاع

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 02:19 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:



نشرة أخبار العرب..
الخارجية الإماراتية: الهجوم على المنشآت النفطية بالسعودية يهدد الاقتصاد العالمي
اعتبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها منشآت نفطية شرق السعودية - وأدانتها مختلف دول العالم - إرهابا وتهديدا صارخا يطال استقرار الاقتصاد العالمي جميعًا، وليس أمن المملكة أو المنطقة فحسب.
وطالب بضرورة تحكيم العقل والعمل، لتأمين طرق الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في كل مكان، والبحث عن حلول مستدامة أساسها احترام السيادة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، وإيجاد التدابير التي تحمي مصادر الطاقة حول العالم، ومثلها طرق الملاحة الدولية.


نشرة أخبار العرب..
حريق في محطة قطار الحرمين بمدينة جدة السعودية
اندلع حريق في محطة قطار الحرمين في مدينة جدة بالسعودية، اليوم الأحد.
وذكرت فضائية "العربية" أن الدفاع المدني السعودي يحاول السيطرة على الحريق.
وقالت إمارة مكة المكرمة إن حريقا اندلع في سقف محطة قطار الحرمين بجدة دون تسجيل إصابات حتى الآن.


نشرة أخبار العرب..
وسائل إعلام عبرية: استمرار الخلاف بين "الليكود" وكاحول لافان
انتهت مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد بين قائمتي "كاحول لافان" والليكود (المتنافسان الرئيسيان في الانتخابات الإسرائيلية) إلى طريق مسدود، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.
واستمرت الجلسة ساعتين وكان من المفترض أن يحصل فيها الليكود على رد من "كاحول لافان" حول مقترح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بأن يرأس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الحكومة أولا على أن يتولى (زعيم حزب أزرق أبيض) بيني جانتس رئاستها "بشكل فعلي" إن تم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو دون أن يستقيل من منصبه.


نشرة أخبار العرب..
تظاهرة وسط بيروت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية
تظاهر مئات المواطنين في لبنان من مختلف الطوائف والميول السياسية في وسط بيروت، اليوم الأحد، احتجاجا على غلاء المعيشة والسياسة المالية للحكومة.
وطالب المتظاهرون برحيل السلطة الحاكمة التي وصفتها بالـ"فاسدة" كما طالبوا بتحسين الأوضاع الاقتصادية.
كما رفع المتظاهرون الذين احتشدوا في ساحة الرياض الصلح شعارات تطالب بإسقاط النظام وتغيير الحكومة وبإعادة الأموال "المنهوبة" إلى خزينة الدولة اللبنانية.


نشرة أخبار العرب..
المحكمة الإدارية بالأردن تقرر وقف إضراب المعلمين
قررت المحكمة الإدارية في الأردن، اليوم الأحد، وقف إضراب المعلمين، الذي استمر أكثر من ثلاثة أسابيع، للمطالبة بعلاوة 50%، معتبرة أنه أصبح غير قانوني.
وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، قررت المحكمة الإدارية خلال جلسة الهيئة الحاكمة برئاسة القاضي الدكتور على أبو حجيلة، وعضوية القضاة الدكتور فايز المحاسنة والدكتور ملك غزال، وقف تنفيذ قرار إعلان الإضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى.



نشرة أخبار العرب..
الاحتلال ينقل نائب فلسطين إلى المستشفى بعد تعرضه للتعذيب
لت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الأحد، إن محكمة الاحتلال الإسرائيلي جددت الاعتقال الإداري للنائب الفلسطيني السابق حسن يوسف من مدينة رام الله، لمدة 6 أشهر جديدة، بعد أقل من أسبوع على إجرائه عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية في المستشفى.
وأوضحت الهيئة -في بيان- أن الأمر الإداري الحالي للأسير يوسف ينتهي في الأول من أكتوبر المقبل، علما أنه يعاني من أمراض الضغط والسكري والكوليسترول وآلام في الرأس والدوار.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close