رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

عبدالرحيم علي: الشائعات سلاح قديم وقوي.. وقادر على تدمير الأمم

السبت 28/سبتمبر/2019 - 01:13 م
البوابة نيوز
سوزان محمود
طباعة
قال الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، إن الشائعات سلاح قديم جدًا، وهدفها إزالة العزيمة والثقة بالنفس، ويمكن للشائعات تدمير أمم، حيث استخدمت مئات الآلاف من المرات، فهي سلاح قديم وقوي. 
وأضاف عبدالرحيم علي، خلال كلمته في ندوة "دور الفكر والثقافة والإعلام في محاربة الشائعات والتطرف" بجامعة دمنهور، أن الشائعات سلاح فتاك استخدم في الأمم القديمة لمحاولة إحداث الهزيمة قبل وقوعها، مشيرًا إلى أن عام 1973 كثرت الشائعات في مصر، والعراق هزمت بشائعة. 
وتستضيف جامعة دمنهور، الكاتب الصحفى عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، للمشاركة في ندوة «دور الفكر والثقافة والإعلام في محاربة الشائعات والتطرف»، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.
كان عبدالرحيم علي، قد شارك في ندوة عقدتها جامعة دمنهور مارس الماضي، تحت عنوان «تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب»، أكد خلالها أن «أمريكا تستخدم جماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ مخطط نشر الفوضى بالدول العربية»، لأن الإخوان جماعة لا تعترف بالأوطان، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير خلال أحداث ٢٥ يناير، ضم أجهزة استخباراتية جاءت إلى مصر لتنفيذ مخطط إسقاط الدولة.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟