رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قومسير معرض "بداية طريق": نهدف إلى دعم الحركة التشكيلية بالإسكندرية

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 02:14 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نرفان نبيل
طباعة
قالت الدكتورة مروة يسري زكي مدرس النحت- بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وقومسير معرض "بداية طريق" الذي من المقرر انطلاقه في 26 سبتمبر الجاري إن الكليات الفنية يفتقرون في بدايتهم إلى ثقافة وآلية العرض والمشاركات في الأحداث والفعاليات الفنية، وقد لمست ذلك بنفسي بين طلابي بالجامعة.
وأضافت يسري في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز":"كثيرون يبحثون عن الدعم والمساندة في بداية طريقهم الفنى، والمهنى، الذي يبدأ بفرص عرض جيدة لأعمالهم الفنية".
وواصلت قوميسير المعرض: "كما يعاني شباب الفنانين من المحافظات الإقليمية من مركزية النشاط الفنى في العاصمة، ومن هنا جاءت فكرة إقامة معرض سنوي لشباب الفنانين تحت الثلاثين، إيمانًا بأهمية خدمة المجتمع وضرورة دعم الشباب والحركة التشكيلية في الإسكندرية".
وأشارت الفنانة إلى أنه يشارك في المعرض أكثر من 40 فنانًا من عدة محافظات مثل المنيا وأسيوط والمحلة والمنصورة بالإضافة للفنانين السكندريين، كما يضم المعرض أطيافا مختلفة من الأساليب الفنية والخامات المختلفة في النحت والتصوير العام والجداري، وفنون الجرافيك.
ومن جانبها أشارت الدكتورة آيات الميهي مدير المؤسسة، العضو المؤسس، إلى حرص المؤسسة في تنظيم هذا الحدث الفنى على تحقيق الدمج والتواصل بين ثلاثة أجيال مختلفة، فجيل الكبار من الرموز الثقافية التى طالما أسهمت في الحركة الثقافية في المدينة تقدم جوائز مالية بأسمائها للأعمال المتميزة، لتشجيعها، وتشمل جائزة الدكتور فرانكو جريكو رئيس مجلس أمناء المؤسسه الثقافية المصرية الإيطالية، وجائزة الفنان التشكيلى عصمت دوستاتشي عضو مجلس أمناء المؤسسة الثقافية المصرية الإيطالية، وجائزة الدكتور رفيق خليل رئيس مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية ونقيب أطباء الإسكندرية.
وتم اختيار أعضاء لجنة التحكيم من جيل الوسط من الفنانين، الدكتور شريف شوقى أستاذ مساعد بقسم الجرفيك – كلية الفنون الجميلة –جامعة الإسكندرية، وعلى سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بمنشأة، والفنان هاني السيد.
الجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح معرض "بداية طريق" الذي تقيمه المؤسسة الثقافية المصرية لشباب الفنانين التشكيلين تحت سن 30، وذلك في الخميس 26 سبتمبر الجاري، بقاعة هيباتيا بالإسكندرية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟