رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شاب يبتلع ملاعق وشوك ومجوهرات بالمنصورة.. ومواطنون: شيء لا يصدقه عقل

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 08:05 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
سادت حالة من الجدل ببن مواطنى الدقهلية ورواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد أن تمكن فريق جراحي بمركز جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة من استخراج أعداد كبيرة من الملاعق والشوك والخواتم والسلاسل وفرش الأسنان من أمعاء شاب يبلغ من العمر ٢٠ عاما.
وأكد عدد منهم أن تلك الواقعة لا يصدقها عقل، وأن يظل على قيد الحياة طوال تلك الفترة فيما تساءل آخرون كيف تمكن من ابتلاع تلك الأدوات دون أن يشعر أى من أفراد أسرته باختفائها أو شعوره هو بإعياء.
ومن جانبه، أكد الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة لجهاز الهضمي ورئيس الفريق الجراحي المشرف على الحالة أن الواقعة صحيحة وأن المريض يبلغ من العمر 20 عاما وسبب عدم إدراكه وابتلاعه تلك الادوات وعدم تمكنه من إخبار أحد بما يشعر به من ألم لانه يعاني من ضمور بالمخ، مشيرا إلى أنه وصل للمركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن وبالفحص الطبي بالمنظار والأشعات تبين وجود أجسام غريبة فتم عمل استكشاف جراحي وتم استخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة، وخرج المريض من العمليات وحالته مستقرة حاليا.
وأضاف أن الفريق الجراحى ضم كلا من الدكتور محمد عبد الجواد وفريق التخدير الدكتور أمجد زغلول والدكتور عماد الحفناوي وتحت إشراف الدكتور محمد الشوبري مدير المركز مشيرا إلى نه تم استخراج 20 ملعقة و4 شوك و6 فرش أسنان بالإضافة إلى سلاسل وخواتم ذهب مؤكدا ان العملية استمرت لمدة ساعة ونصف كاملة وأن حالته مستقرة الآن وتم وضعه تحت الإشراف الطبي للملاحظة فقط.
وأشارت والدة الشاب المريض ان  نجلها يعاني من ضمور في المخ وانها منذ ٦ أشهر بدأت تلاحظ اختفاء بعض أدوات المطبخ  وبعض المجوهرات الخاصة بها ولم تكن تتوقع ان يكون ذلك بسبب قيام نجلها بابتلاعها.
وأوضحت ان نجلها كان يشعر بآلام بالبطن ولم تكن تعلم ان ذلك السبب لأنه مصاب بضمور في المخ مضيفة أنه لما اشتد الالم على نجلها توجهت لمركز جراحة الجهاز الهضمى، مشيرة إلى أنها أحست بذهول فور علمها بأن نجلها هو من ابتلع تلك الأشياء المختفية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟