رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

حمدان بن زايد: المرأة عضو فاعل في كل ما وصلت إليه الإمارات من مكانة

الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 01:38 م
الشيخ حمدان بن زايد
الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
رضوى السيسي
طباعة
أكد ممثل الحاكم الإماراتي في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن يوم المرأة الإماراتية يعد مناسبة سنوية للاحتفاء بتجربتها الرائدة والمتميزة وسط اهتمام ورعاية من قبل القيادة الحكيمة.
وأشار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إلى أن "القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باني نهضة الإمارات حرص على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلًا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها".
وقال إن "هذه الرؤية الحكيمة ظلت متعمقة ومتواصلة في فكر ونهج رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من خلال إطلاق برامج طموحة خاصة بها وفتح أمامها آفاقًا واسعة لتكون شريكًا أساسيًا مع أخيها الرجل في مختلف مجالات العمل الوطني وتبوأت أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتصل بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار".
وثمّن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، القرار الذي أصدرته رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، بتخصيص يوم للمرأة الإماراتية وتحديدًا يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام.
وأضاف: "عند الحديث عن المرأة الإماراتية والإنجازات الكبيرة التي حققتها، فلا بد أن تذكر هنا الشيخة فاطمة بنت مبارك التي حملت على عاتقها مسئولية رفع شأن المرأة الإماراتية وحرصت على تطبيق النهج التنموي الفريد للوالد المؤسس وإيمانه بأن المرأة نصف المجتمع وعضو فاعل في كل ما وصلت إليه الدولة من مكانة متقدمة على مختلف الصعد".
ولفت ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، إلى أن "أم الإمارات" استطاعت تقديم تجربة مميزة في تمكين المرأة للعالم أجمع ولذلك فإن جهودها في تمكين المرأة ورعاية الطفل ودعم الأسرة الإماراتية بشكل عام تحظى بإشادات إقليمية ودولية على نطاق واسع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟