رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد تحذر من الموجة الحارة وتعلن موعد انكسارها

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 04:25 م
الموجة الحارة
الموجة الحارة
كتب – ناصر ذوالفقار
طباعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لأحوال الطقس خلال يومي الأربعاء والخميس، حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع مجددا، ليسود طقس حار على السواحل الشرقية وشديد الحرارة على باقي الأنحاء.
وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الانخفاض في درجات الحرارة يبدأ غربا، وفيما يتصل بالرياح تنشط على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة من جهة الشرق كما تنشط على البحر المتوسط.
وعن طقس بعد غد الخميس، قالت الأرصاد الجوية إنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وحار رطب على الوجه البحري والقاهرة، ويكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية خلال فترات الصباح على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة.
وعن نهاية تلك الموجة الحارة قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية إن الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة يبدأ من بعد غد الخميس حيث تسجل درجات الحرارة 38 درجة مئوية، مشيرًا إلى انخفاض نسب الرطوبة بالموجة الحالية مقارنة بالموجة السابقة التى تعرضت لها البلاد.
ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عدد من النصائح للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة من بينها:
عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والابتعاد عن الأماكن المغلقة سيئة التهوية، وشرب الماء بقدر المستطاع.
وفيما يتصل بالسيارت أكد "سعودي" على ضرورة الاطمئنان على دورة تبريد السيارات قبل الإقلاع على الطرق، بالإضافة إلى عدم ملء خزان السيارات بالوقود حتى آخره، وعدم ركن السيارات تحت أشعة الشمس، ويفضل عدم إغلاق زجاج السيارات حتى نهايته، وفتح زجاج السيارة وتشغيل التكييف لمدة دقيقتين على الأقل ثم ركوب السيارة.
ووجه خبير الأرصاد نصائح خاصة للمواطنين المتواجدين في المحافظات الساحلية حيث أكد على ضرورة الابتعاد عن الشوطئ في فترتي الظهيرة والعصر، وأكد على أن أفضل الأوقات للتواجد على الشواطئ خلال الساعات المبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة.
وأعلنت هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين وجاءت كالتالي:
القاهرة والوجه البحري العظمى 42 الصغرى 31
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 36 والصغرى 28
جنوب سيناء والغردقة العظمى 40 والصغرى 30
شمال الصعيد العظمى 45 والصغرى 31
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 والصغرى 33

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟