رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصادر برلمانية: انتخابات مجلس الشيوخ أكتوبر المقبل

الخميس 11/يوليه/2019 - 01:13 م
 عبد الهادي القصبي،
عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر
محمد العدس. نشأت ابوالعينين
طباعة
كشفت مصادر برلمانية مطلعة، إجراء انتخابات مجلس الشيوخ، نهاية أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن مجلس النواب سيمد دور الانعقاد الذى كان من المقرر الانتهاء منه اليوم، إلى الأسبوع المقبل.
وتقدم النائب عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، رسميًا بمشروع قانون مقدم من الأغلبية البرلمانية، بشأن مجلس الشيوخ، وذلك لرئيس مجلس النواب، د. علي عبدالعال، لتتم إحالته للجنة التشريعية بجلسة البرلمان اليوم الخميس.
وأكد القصبي فى تصريحات للمحررين البرلمانين، على هامش تقديم القانون، أن مشروعه التزم بالنصوص الدستورية التى تضمنتها التعديلات الدستورية، بشكل متوازن قائلا:" مشروع القانون متوازن ويراعي الدستور بكل ضوابطه الخاصة بمجلس الشيوخ".
وتشهد الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة د. علي عبدالعال، ظهر اليوم إحالة مشروع قانون مقدم إئتلاف دعم مصر بشأن مجلس الشيوخ وذلك للجنة التشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، وينص القانون على تكوين المجلس من ٢٤٠ عضوًا يتم انتخاب ٨٠ نائبا منهم بالقائمة و٨٠ فردي، مع أحقية رئيس الجمهورية في تعين ٨٠ نائبا.
يأتي ذلك وفق التعديلات الدستورية حيث مادة (248) (مضافة): يختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلًا بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي، والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا، والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديموقراطي وتوسيع مجالاته، مادة (249) المتعلقة باختصاصات مجلس الشيوخ، وهى مادة مستحدثة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟