رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مفاجأة.. أبو ريدة يكافئ لاعبي الفراعنة بعد الخروج المبكر من "الكان"

الجمعة 12/يوليه/2019 - 01:32 ص
هانى أبوريدة
هانى أبوريدة
كتب - علاء علي
طباعة
تتواصل المفاجآت داخل قلعة الجبلاية عقب رحيل مجلس هاني أبوريدة على خلفية الخروج المهين للمنتخب الوطني من بطولة الأمم الإفريقية 2019 من دور الـ16 بعد الهزيمة من منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.
وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، لـ«البوابة» أن هاني أبوريدة اعتمد صرف مبلغ 65 ألف جنيه لكل لاعب فى المنتخب بما فيهم عمرو وردة، صاحب الأزمة الأخلاقية، بعد عبور دور المجموعات.
وأضاف المصدر أن رئيس اتحاد الكرة السابق، رفض حرمان «وردة» من المكافأة رغم استبعاده من صفوف المنتخب، بعد اتهامه بواقعة التحرش في بداية المعسكر، قبل أن يتكرر الأمر مع فتاة مكسيكية أخرى، نشرت فيديو غير أخلاقي يجمعها مع اللاعب، ما دفع مجلس الجبلاية لإصدار قرار باستبعاده من معسكر الفريق ببطولة الأمم الأفريقية، قبل أن يتراجع المجلس ويقرر إعادة اللاعب للمعسكر بعد ضغوط من ثنائي المنتخب الوطني أحمد المحمدي ومحمد صلاح.
وأشار المصدر إلى أن المبالغ المالية تم تحويلها بالفعل للاعبين، خاصة أن أبوريدة كان يسعى لتحفيز اللاعبين قبل موقعة جنوب إفريقيا لمواصلة المشوار في الـ«كان» وحصد اللقب، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن اللائحة لا تشمل أي عقوبات في حالة الخسارة والخروج من البطولة.
وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني بالكامل أيضا تقاضى مكافآت تتخطى 300 ألف جنيه على المباريات الثلاث الأولى.
وعلمت «البوابة» أن وزير الرياضة قرر تشكيل لجنة مالية لمراجعة جميع المصاريف الخاصة بمعسكر المنتخب والمكافآت وعقود الجهاز الفني تمهيدًا لمحاسبة جميع المسئولين بالجبلاية خلال الساعات المقبلة.
في إطار مختلف، استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني على خوض 4 وديات خلال شهر سبتمبر وأكتوبر المقبلين استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا 2019 تحت 23 سنة والتى تستضيفها مصر فى نوفمبر المقبل والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.
ويبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي خلال الساعات المقبلة عن إنهاء الوديات الأربع خلال الساعات المقبلة والتجهيز من الآن للبطولة التي يبحث الجهاز الفني عن التتويج باللقب والوصول لأوليمبياد طوكيو.
وأكد شوقى غريب المدير الفني للمنتخب، أنه جار إنهاء وديات شهر سبتمبر وأكتوبر والتي ستكون الإعداد الأخير للفراعنة قبل بطولة أمم إفريقيا، مؤكدًا أن هناك مجهودات مبذولة من قبل اتحاد الكرة ووزارة الرياضة وقيادات الدولة من أجل تسهيل مهمة المنتخب الأوليمبي وتحقيق لقب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟