رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أبرز المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة في الانتخابات التكميلية

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:35 ص
 اللواء ثروت سويلم،
اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة
كتب: مودى محمد
طباعة
بعد تولى اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، إدارة شئون الجبلاية رسميًا، لمدة 3 أشهر، لحين إقامة الجمعية العمومية الطارئة، ووفقًا للائحة الاتحاد المصرى لكرة القدم التى تنص على تولى المدير التنفيذي، إدارة الاتحاد، لمدة ثلاث أشهر فى حالة استقالة مجلس الإدارة، حتى أول جمعية عمومية.
سادت حالة من التفاؤل لدى بعض الرموز الرياضية لخوض الانتخابات المقبلة لتولى منصب رئيس الجبلاية، والتى تعرضت للظلم خلال فترة مجلس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد السابق.
وهناك بعض الأسماء المرشحة لخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة على رأسهم محمد الطويلة، رئيس نادى النجوم، ورشح البعض جمال علام رئيس الاتحاد الأسبق من أجل العودة مجددًا لأنه الأنسب، ووافق علام، ويدرس خوض الانتخابات خلال الفترة المقبلة.
وكشف مصدر قريب من حسن حمدى رئيس النادى الأهلى السابق أن الأخير تم عرض فكرة خوض الانتخابات الخاصة عليه على كرسى رئيس مجلس الإدارة، ولكنه رفض، كما تم عرض الفكرة على كمال درويش رئيس نادى الزمالك السابق.
ومن المنتظر أن تكون الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة تكميلية لمدة سنة واحدة وهى المدة المتبقية للمجلس الحالي.
يأتى ذلك بعد أن تقدم مجلس إدارة الجبلاية، برئاسة هانى أبوريدة، باستقالة رسمية، عقب خسارة المنتخب الوطنى لكرة القدم أمام نظيره جنوب أفريقيا، وتوديع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16.
فى سياق متصل أصبحت هذه الأزمة التى أشعلت الشارع الرياضى المصرى تهدد مصير المنتخبات الوطنية والمباريات المتبقية من الدورى للموسم الجاري، الذى من المفترض أن يطلق عليه «الماضي»، بالإضافة إلى شكل وآليات الموسم الجديد من عمر الدوري، فى ظل ضيق الوقت، خاصة أن بطولة الأمم الأفريقية المقامة بمصر حاليًا اقتربت من الانتهاء، والتى من المقرر انتهاؤها يوم 19 من الشهر الجاري.
فهناك العديد من الترتيبات التى من المفترض تطبيقها من الموسم المقبل، وأصبحت الآن فى مهب الريح، أبرزها تقنية الفيديو «الفار»، وهى الخاصية الأهم والتى يتنظر تطبيقها فى كل الأندية المصرية، للهروب من الظلم أو الوقوع فى الأخطاء، وذلك فى ظل الأخطاء التحكيمية الفاضحة فى الدورى المصري، والتى كان من المنتظر تطبيقها الموسم المقبل.
أما عودة الجماهير والتى أعلن عنها مجلس إدارة أبوريدة، بداية من الموسم المقبل، فأصبحت أيضًا فى مهب الريح، وذلك فى ظل إقامة باقى مباريات الدورى بدون جمهور، رغم تطبيق كارت المشجع «الفان آى دي» بعد تجربته ونجاحه فى البطولة الأفريقية المقامة حاليًا، ولكن مع استخدام آليات محددة لدخول الجماهير من خلالها ونشر بعض التعليمات والعقاب الذى سيتم من خلاله معاقبة المخطئين.
وتنتظر المنتخبات الوطنية الأولمبى بقيادة شوقى غريب الذى يستعد لبطولة أفريقيا تحت 23 عامًا فى مصر خلال نوفمبر المقبل، وكذلك منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين الذى أجل فترة إعداده للبطولات الأفريقية لحين انتهاء المنتخب الأول من فعاليات أمم أفريقيا، بجانب منتخب الكرة الشاطئية، حسم انتخابات الاتحاد التكميلية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟