رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الري يتفقد مشروعات تنمية شمال سيناء

الإثنين 08/يوليه/2019 - 01:14 م
البوابة نيوز
رنا يسري
طباعة
قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري وعدد من قيادات الوزارة، بتفقد مشروع تنمية شمال سيناء باستصلاح 400 ألف فدان على مياه ترعة السلام.
يهدف المشروع الى تحقيق التنمية الشاملة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بغرض التخفيف عـن المناطق المكدسة بالسكان في الوادي وربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتدادًا طبيعيًا للوادي.
وأشار عبدالعاطي إلي أن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال البنية القومية للمشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ سحارة ترعة السلام تحت قناة السويس بتكلفة حوالي 221 مليون جنيه إلى جانب الانتهاء من تنفيذ ترعة الشيخ جابر الصباح بطول 86.500 كيلو بتكلفة إجمالية حوالي 560 مليون جنيه.
وبالنسبة لمنطقة سهل الطينة زمام 50 ألف فدان فقد تم الانتهاء من تنفيذ فروع الرى والصرف العامة بالمنطقة وأعمال البنية الداخلية وإنشاء الجسر الواقي ورصف الطرق بالمنطقة وبلغ قيمة ما تم تنفيذه من أعمال حوالي 340 مليون جنيه وعدد (5) قرى توطين بمنطقة سهل الطينة بتكلفة حوالي 120 مليون جنيه، وبالنسبة لمنطقة جنوب القنطرة شرق زمام 75 ألف فدان فقد أشار وزير الري إلي أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ ترعة جنوب القنطرة شرق بطول 35.50 كم بتكلفة حوالي 177 مليون جنيه.
كما تم الانتهاء من تنفيذ فروع الري والصرف العامة بالمنطقة وأعمال البنية الداخلية بتكلفة حوالي 712 مليون جنيه وصرح سيادته بأنه قد تم إطلاق المياه بمنطقتي سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق فى زمام 125 ألف فدان.
وأفاد المهندس السيد علي شلبي رئيس قطاع الموارد المائية والري والبنية القومية بشمال سيناء بأنه بخصوص منطقتي رابعة وبئر العبد فإنه قد تم الانتهاء من تنفيذ عدد (13) مآخذ لرى زمام 48142 فدان وجارى العمل فى تنفيذ عدد (10) مآخذ لرى زمام 65984 فدان باستثمارات اجمالية قدرها 985 مليون جنيه. 
قام الوزير بتفقد بمحطة صرف الفارما الجديدة ومحطة صرف بالوظة وسحارة ترعة السلام ومحطة السلام (4) والأراضى التى تم إزالة المزارع السمكية المخالفة بها بمنطقة سهل الطينة، حيث يقوم المستثمرين والمنتفعين بالتحول للاستزراع النباتى وهو ما أدى الى توفير كميات كبيرة من مياه الرى التى كانت تهدر فى المزارع السمكية.
في نهاية الزيارة أكد وزير الري على ضرورة بذل المزيد من الهمة والجهد لنهو الأعمال المتبقية بالمشروعات التي تم تفقدها لإمكان الاستفادة من الاستثمارات المنفذة وبما يؤدي إلي دفع عملية التنمية الشاملة بسيناء وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنمية ودفع العمل بالمشروعات القومية الكبرى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟