السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

نجوم الفن يشيدون بحفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية

حفل افتتاح بطولة
حفل افتتاح بطولة الأمم الافريقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ردود أفعال واسعة، أعقبت حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية "مصر 2019"، سواء على الصعيد العالمي أو المحلي، نظرا للصورة المشرفة التي خرج عليها، والتي صنفته واحدًا من أهم حفلات الافتتاح في تاريخ البطولة. 
وشهد إستاد القاهرة، أمس الجمعة، حفلا رائعا سواء من العروض الفرعونية أو الشعبية، بجانب عروض ضوئية جذابة. 
هذا العرض الفني لاقى تقديرا كبيرا للغاية من كل المتابعين، لا سيما الفنانين الذين عبروا عبر حساباتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو ما نرصده من خلال التقرير التالي:
البداية مع الفنان محمد هنيدي الذي كتب "مبروك لمصر.. وعقبال الباقي.. تنظيم وافتتاح شرفونا قدام العالم".


أما "الهضبة" عمرو دياب فغرد قائلا: "مبروك لمصر افتتاح عالمي رائع ومبهر يليق بأسم مصر".



وكتب الفنان محمود البزاوي 
افتتاح عظيم والجمهور هو المكسب الأكبر وهو اللي محلي كل حاجه وده معناه ان الكره للجماهير.
وقالت الفنانة روجينا " افتتاح مشرف يليق باسم مصر".



فيما كان تعليق المخضرم نبيل الحلفاوي أكثر تفصيلا قائلا: "هذه أهم نقطة، هذا هو جوهر الأمر، جوهر المصريين، مستوى التنظيم والحفل يمكن لغيرنا تحقيقه عندما يفوز بالتنظيم قبلها بعامين. 
‏الصعوبة الحقيقية كانت في ضيق الوقت في بلد ظروفها صعبة أصلا، ‏وهنا يظهر المعدن المصري. كما يظهر دائما وقت الشدة، معدن اكتسب صلابة آلاف الأعوام".



وفي سياق التعليق الأكثر تفصيلا، قال الإعلامي عمرو أديب: "افتتاح مبهر، مصر تقدم قوتها الناعمه من ثقافتها وتاريخها، بلد ااقل ديكور عندها هرم ونيل، فخور بالافتتاح وتحيه لكل من انجز في هذا الوقت القصير القياسي، عروض بالاضاءه والالعاب الناريه تضارع العالمى منها، افتتاح كبير به فكر ومصروف عليه شكرا مصر شكرا يا مصريين".


فيما قالت الاعلامية لميس الحديدي: "حفل افتتاح مبهر وساحر، يليق بمصر، شرفتونا واسعدتونا، إلي كل من ساهم في هذا الحفل الرائع شكرا".


وكتب الفنان المتميز صلاح عبد الله: "بداية مشرفة وافتتاح أكثر من رائع وربنا يتمها على خير ياحبيبتي⁩".


وقال المطرب أمير عيد: "افتتاح البطوله كان رائع والتصوير وحتي الاغنيه. بالتوفيق لمنظمي البطولة".


أما محمد أنور نجم مسرح مصر فكتب " فخور اني مصري، افتتاح عالمي وبجد حاجه تشرف ومبروك الفوز لمصر وان شاء الله اللي جاي احسن والبطوله بتاعتنا".
فيما اهتمت الفنانة السورية كندة علوش بالفوز في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي قائلة "مبرووك الفوز في الماتش الأول وعقبال الكاس.. الناس تستاهل الفرحة و⁧#المنتخب_المصري⁩ يستاهل أكبر نجاح.

وكان المنتخب استهل مشواره بكأس الأمم الأفريقية بالأمس بالفوز على زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء أحرزه محمود تريزيجيه، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط فى صدارة المجموعة.
وانطلقت منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر بداية من أمس وحتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.
وتشهد البطولة الأفريقية هذه المرة 4 أشياء جديدة تحدث لأول مرة في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية، حيث يشارك في هذه البطولة 24 منتخبا، كما يتوفر لكل منتخب ملعب تدريب خاص به عكس ما كان يحدث سابقًا بتدرب فريقين على نفس الملعب.
ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.