رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الداخلية": ضبط مروجي الشائعات عبر السوشيال ميديا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:41 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
أحمد يحيي
طباعة
قال العميد عاصم الشريف، بقطاع تكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية: إننا نتصدى لعدد من الصفحات التي تروج الشائعات عبر السوشيال ميديا.
وأضاف في حلقة نقاشية اليوم الأربعاء، حول «ترويج الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأثرها على أمن المجتمع» المنعقدة بأكاديمية الشرطة: "نرصد الشائعة ونتعامل معها بعد ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، ونحاول تحديد مصدرها والقائم عليها، وهو أمر يحتاج لمجهود كبير".
وتابع: "يتم تقنين الاجراءات وايفاد مامورية امنية لاستهداف المتهم وضبطه وعرضه على جهات التحقيق، ونلجأ احيانيا إلى جهاز تنظيم الاتصالات، لحجب بعض الصفحات التي تروج الشائعات".
واوضح ان جرائم الانترنت من اخطر الجرائم على الامن القومي، ويتم التعامل معها بالقانون 175 لسنة 2018، الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات.
وقال: إن هذه الجرائم عابرة للدول، ومتطورة وتعتمد على ادلة رقمية من السهل التخلص منها لدى ضبط المتهمين، وهناك وسائل تخفي عديدة، مضيفًا أن وزارة الداخلية تعتمد على تدريب الضباط وتحقيق التكامل وتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية في الدول العربية، وإصدار قوانين جديدة لمكافحة هذه الجرائم.
وتابع: أسقطنا مؤسس صفحات "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" في 2016، ومنذ أيام تم ضبط صاحب صفحة جديدة لشاومينج، روج شائعة عن وجود رابط لحل أسئلة امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف: "ضبطنا ادمن صفحة يروج شائعات عن أهالي سيناء، بالإضافة إلى شاب روج شائعة عن وجود عدد كبير من العملات المالية المزورة".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟