رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أول استجابة لمبادرة «مواطن ومسئول»..

الوفد ينقذ 25 غارمة.. و"الأموال العامة" تستجيب

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 11:00 م
المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة
محمد بكر
طباعة
بدأت مبادرة «مواطن ومسئول» التي أطلقها حزب الوفد، برعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب لحل مشكلات المواطنين في العمل مباشرة، ولاقت استجابة غير مسبوقة سواء من المواطنين أو المسئولين.. ونجحت المبادرة أمس في حل مشكلة 25 غارمة وقعن ضحية أحد المرابين.
الحكاية بدأت بحضور سيدة من الضحايا إلى مقر الوفد تستغيث، وقالت: سمعت عن مبادرة الوفد لحل مشكلات المواطنين، وأنا تعرضت لواقعة دمرت حياتي، فأنا أم
لثلاثة أبناء، وحاصلة على ليسانس آداب، قسم اجتماع، وتعرضت لضائقة مالية فتوجهت أنا وثلاث صديقات لمكتب أحد الأشخاص قيل لنا انه يقدم قروضًا بدون إجراءات معقدة، ويكتفي فقط بصورة البطاقة الشخصية، وهناك فوجئنا بأنه يطلب منا توقيع إيصالات أمانة على بياض، وتحت ضغط الحاجة وتأكيده أنه لن يستخدم هذه الإيصالات وأنها ضمان فقط لحقه في إعادة المبلغ قبلنا.. وبعدها جاءت الطامة الكبرى، فقد اكتشفنا أننا جميعا وعددنا 25 سيدة وقعنا ضحية مرابٍ، وبدأ يطلب منا سداد مبالغ أضعاف ما اقترضناه تحت مسمى فوائد وغرامات تأخير، قمنا على الفور بتقديم بلاغات لـ«الأموال العامة».
«الوفد» اطلعت على المستندات وتقدمت بها للواء هشام والى، رئيس مباحث الأموال العامة والتزييف بوزارة الداخلية، وعلى الفور استجاب وأجرى اتصالات بالسيدة وطلب منها الحضور إلى مكتبه هي وباقي الضحايا، وأمر بإعادة التحقيق في المحاضر التي قدمها الضحايا، واتخاذ اللازم تجاه المرابي قبل الإيقاع بضحايا جدد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟