رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. جنوب سيناء تستعد للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة

 اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بإزالة 4 فيلات بأحد مشروعات الإسكان السياحي بشرم الشيخ، مؤكدًا أن هيبة الدولة عادت وهذه بداية فقط وسيتم إزالة التعديات على أرض الدولة في جميع المدن.
جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة للمحافظ اليوم الأربعاء، لشرم الشيخ للاطمئنان على سير العمل في بعض المشروعات التي سيتم افتتاحها للجمهور في مدينة شرم الشيخ في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 19 مارس المقبل ذكرى عودة طابا الحبيبة.
وزار المحافظ الإنشاءات في مركز شباب شرم الشيخ بهضبة أم السيد، والذي يشمل صالة للجمانيزيوم على أحدث النظم العالمية وتبلغ تكلفته2.5 مليون جنيه، كما تفقد المحافظ المدينة الشبابية بشرم الشيخ والتي تكلف إنشاؤها 150 مليون جنيه، وتشمل صالة مغطاة على أحدث الأنظمة، ونزل شباب من فئة الخمس نجوم لإقامة الشباب في المعسكرات لدولية.
كما تفقد المحافظ أعمال رصف وتطوير طريق السلام بتكلفة 25 مليون جنيه دعمًا إضافيًا من وزارة الإسكان والنقل خارج الموازنة العامة للمحافظة، حيث تفقد تجميل مدخل طريق السلام بشتلات الزهور وتهذيب الهضبة والرصف.
وأكد المحافظ أن طريق السلام سيكون مزارًا سياحيًا مستقلًا بذاته بعد الانتهاء من تطويره.
كما تفقد سير العمل بقرية التراث البدوي والتي ستشمل 60 محلًا تجاريًا تعبر عن التراث البدوي للمحافظة، ومطعمًا كبيرًا ومسرحًا رومانيًا، حيث ستعتبر مزارًا سياحيًا لجميع الوفود السياحية ومكانًا مخصصًا لعرض المنتجات البدوية.
وزار المحافظ منطقة الإسكان الاقتصادي الـ 204 وحدات سكنية بحي النور، والتي من المقرر الانتهاء منها آخر يونيو 2014.