رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أجيري يفاضل بين 3 طرق لعب استعدادًا لـ"الكان"

الإثنين 13/مايو/2019 - 06:42 ص
علاء علي
طباعة
كريم حافظ خارج حسابات المكسيكي.. وعمر جابر في الصورة
بدأ خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، العد التنازلي للوقوف على الاستعدادات النهائية للفراعنة لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 29 يوليو المقبلين.
ويناقش الجهاز الفني للمنتخب بعض الخطط الفنية والتكتيكية التي سيتدرب عليها في المعسكر الأخير قبل البطولة.
وعقد "أجيري" أكثر من جلسة مع معاونيه لاختيار طريقة اللعب الأنسب للفراعنة في البطولة وإمكانية تغييرها، وفقا لسير كل مباراة، ويفضل المدرب المكسيكي الاعتماد على طريقة لعب 3/3/4، التي يؤدى بها طوال الفترة الماضية مع المنتخب، إلا أنه في بعض الأحيان يلجأ لتغييرها ويعتمد على 3-4-3 أو 2-4-4، حيث يتميز أجيري بالمرونة التكتيكية.
ومع تفكير الخواجة في بعض اللاعبين الكبار للمنتخب، أمثال عبدالله السعيد ووليد سليمان، فهناك مناقشات تدور داخل الجهاز الفني لتغيير الطريقة إلى 4/2/3/1 للاستفادة من إمكانات وخبرات عبد الله السعيد.
كما يناقش أجيري مع معاونيه إمكانية تغيير طريقته وأسلوبه في مباريات الدور الأول من البطولة إلى طريقة لعب 4-1-4-1، حيث يستغل الثنائي المساند للاعب الوسط المدافع في الناحية الهجومية مع منح حرية لظهيري الجنب في التقدم بالتبادل لاستغلال المساحات في دفاعات المنافسين، لا سيما أن المنتخب الوطني يتفوق فنيا وبدنيا على فرق المجموعة وهى الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.
ورفض خافير أجيرى ضم كريم حافظ لاعب قاسم باشا التركي، لمعسكر المنتخب الأخير قبل أمم إفريقيا لمنحه الفرصة قبل الكان.
وكشف مصدر بالمنتخب، أن أجيري أعرب عن عدم قناعة بمستوى كريم حافظ، مُفضلًا ضم أيمن أشرف لاعب الأهلي.
وأضاف المصدر أن المعسكر الأخير ربما يشهد ضم أحمد فتوح لاعب سموحة، على أن يتم استبعاده من القائمة النهائية.
واستقر المكسيكى أجيري على ضم عمر جابر لاعب بيراميدز، بعد المستوى الرائع الذي يقدمه اللاعب مؤخرًا مع ناديه، فضلا عن أن عمر جابر يجيد اللعب في الناحية اليسرى واليمنى، وسيشارك أساسيًا في مركز الجهة اليسرى وفي حال الحاجة إليه في الجبهة اليمنى سيتم الاعتماد عليه مع أحمد المحمدي الظهير الأيمن.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟