رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلب إحاطة للحكومة بشأن انتشار الأسواق العشوائية

الخميس 09/مايو/2019 - 12:10 م
اللواء تادرس قلدس،
اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
تقدم اللواء تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول خطورة الاسواق العشوائية المنتشرة بالاحياء المختلفة، مؤكدا انها لا تشكل تشويها للمظهر الحضاري فقط، بل تتعدى خطورتها لتصبح قنايل موقوتة قابلة للانفجار في اي لحظة.
واوضح "قلدس"، في بيان له اليوم، ان الحرائق تندلع فى تلك الأسواق العشوائية بسرعة لوجودها داخل التجمعات السكنية، وعدم التزامها بأبسط أساليب الحماية المدنية، وغياب منظومة إطفاء الحرائق، فضلا عن احتوائها على مواد قابلة للاشتعال، والتصاق البائعين ببعضهم البعض، كما أنها تفتقر للتخطيط والتنظيم، ولا تخضع لأى ضوابط.
واضاف ان هذه الاسواق تنتج مجموعة من المخالفات اللاحقة، مثل سرقة التيار الكهربائى وانتشار البلطجة، وبيع منتجات غير صالحة، أو غير مرخص ببيعه، واشار الى ان اهمال هذه الاسواق والتي يصل عددها على مستوى الجمهورية الى اكثر من الألف، يعد اهدارا لمليارات الجنيهات التي يمكن استغلالها.
وطالب النائب بتوفير أراضٍ واستغلالها كسويقات لتجميع الباعة الجائلين فيها وإعداد نماذج موحدة للوحدات وتوفيرها بإيجار رمزي، مشيرا الى اهمية ان تكون قريبة من التجمعات السكنية، حيث تكمن المشكلة في رفض الباعة الانتقال الى الاسواق التي سبق واعلنت عنها الحكومة بسبب بعدها عن المناطق المأهولة بالسكان، مما يؤثر على معدل ربحهم مقارنة بما قبل.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟