رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صور.. استغاثة عمال العاشر من رمضان إلى رئيس الجمهورية

الأربعاء 01/مايو/2019 - 06:37 م
البوابة نيوز
خالد علي
طباعة
نظم عمال شركة فريكول لصناعات التبريد بمدينة العاشر من رمضان وقفة احتجاجية، أمام مقر الشركة، وذلك بسبب رفض الإدارة دخولهم وممارسة أعمالهم اليومية بشكل طبيعي، على خلفية رفضهم النقل إلى شركة أخرى تابعة لنفس الإدارة. 
وفوجئ العاملون، بإغلاق أبواب الشركة في وجوههم، على الرغم من وجود لجنة مفاوضات لحل الأزمة مع أصحاب الشركة من قبل وزارة القوى العاملة في 2012، وذلك بعد تقدم 481 عاملا بشركتي فريكول للتبريد والهندسية بالطرق الودية، فتم إسناد رئاسة اللجنة إلى خالد المصري مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية لحل الأزمة. 
ويرفض العمال النقل إلى مقر الشركة الأخرى، وذلك خوفا على ضياع حقوقهم من العمل الطويل في الشركة الحالية، حيث يطلبون الحصول على كافة مستحقاتهم المالية من الشركة الحالية، لا سيما وأن مسار العمل الجديد قد لا يتحمل وجود هذا العدد الكبير من العمال بالإضافة إلى ماكينات الإنتاج والتصنيع. 
واستغاث العمال بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وحرروا محاضر في قسم الشرطة لإثبات واقعة المنع، وكذلك تقديم شكوى في مكتب العمل، وطالبوه بتمكينهم من ممارسة عملهم، ولكن دون جدوى، فنظم العاملون وقفة ضخمة، وأطلقوا صرخات الاستغاثة بالسيد رئيس الجمهورية، وتستمر الوقفة لليوم العاشر على التوالي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟