الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"جوجل" تستحوذ على شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استحوذت شركة "جوجل" على "ديب مايند" DeepMind، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في صفقة رفض الطرفان الإفصاح عن قيمتها، ولكن موقع "ذي إنفورميشين" The Information يتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة أكثر من 500 مليون دولار.
يأتي استحواذ "جوجل" على شركة "ديب مايند" التي تتخذ من العاصمة البريطانية، لندن مقرًا لها، في وقت تتسابق فيه الشركات المنافسة لتطوير خدمات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلى ما يُعرف بـ "التعلم العميق".
حيث قامت الشبكة الاجتماعية "فيس بوك" مؤخرًا باستئجار العالِم "يان لوكون" للعمل لدى مختبرات الذكاء الاصطناعي التابعة لها، كما أن شركة "آي بي إم" IBM تعمل حاليًا على تطوير مشروع الحاسب الخارق "واطسون سوبر كمبيوتر" Watson Supercomputer ليدعم تقنية "التعلم العميق"، هذا إضافة إلى أن شركة "ياهو" كانت قد استحوذت مؤخرًا ئعلى شركة ناشئة متخصصة في مجال تحليل الصور اسمها "لوك فلو" LookFlow، وذلك لقيادة مجموعة التعلم العميق الجديدة خاصتها.
وفي سياق مجالات الذكاء الاصطناعي، كانت قد استحوذت "جوجل" منتصف ديسمبر الماضي، على شركة "بوسطن ديناميكس" Boston Dynamics، وهي شركة هندسية متخصصة في صناعة وتطوير الروبوتات القادرة على التنقل.