رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البوابة نيوز" تكشف كواليس سقوط "ديسك" من الطابق الرابع على طالب بمدرسة في الهرم.. والدة الضحية: "الإدارة مهملة ولابد من محاسبتهم".. والتقرير الطبي يكشف كارثة بإصابات الطفل

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:51 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي _ ياسر على
طباعة
لا يزال مسلسل الإهمال الذى يتعرض له الأطفال داخل المدارس فى عرض مستمر، فالمدارس بدلًا من كونها ملتقى لتلقي العلم أصبحت كارثة تهدد حياة الأطفال.

البوابة نيوز تكشف
الطفل سيف الدين محمد، الطالب بالصف الأول الإعدادي كان آخر ضحية لإحدى المدارس بالهرم، حيث أصيب بكسر بالمجمجة بالإضافة إلى اشتباه فى شلل نصفى بالجانب الأيسر، نتيجة سقوط "ديسك" على رأسه من الطابق الرابع.
وكانت بداية القصة بتلقى قسم شرطة الهرم، إشارة من المستشفى، بوصول "سيف الدين محمد"، طالب بالصف الأول الإعدادي، بإحدى المدارس بالهرم، برفقة مجموعة من المدرسين، فاقدًا للوعي، ومصابًا بغيبوبة.
وبسؤال المدرسين، أقروا بأنه أثناء جلوسه بحوش المدرسة، سقط عليه ديسك من الطابق الرابع، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
وتوصلت "البوابة نيوز" مع "منى هندي"، والدة الطفل لكشف ملابسات الواقعة، حيث قالت: "نجلى استمر داخل مدرسة خاصة لفترة 8 سنوات، ونظرًا لزيادة المصاريف الدراسية قررت انا ووالده تحويله إلى مدرسة حكومية، كى نستطيع سداد مصروفاته ومصروفات أشقائه، وتابعت: "تلقيت اتصالا هاتفيا من إدارة المدرسة يخبرونى بأن نجلى أصيب أثناء لعبه مع زملائه، على الفور توجهت إلى المدرسة فوجدت سيارة الإسعاف نقلته إلى المستشفى، وحينما ذهبت إلى المستشفى مسرعة شعرت بأن الأمر مريب ويتجاوز حد إصابة نجلى أثناء اللعب، وبالفعل وجدتهم يخبرونى بأنه أثناء تواجد سيف مه زميله بحوش المدرسة سقط عليه "ديسك" من الطابق الرابع، مضيفة ابنى كان قاعد ياكل سندوتشاته والموت جاله فى مكانه".
البوابة نيوز تكشف
وأشارت والدة الطفل إلى أن عذر إدارة المدرسة كان أقبح من ذنبهم، قائلة: "حينما تلقيت حقيقة حادث نجلى وبدأت اتهم المدرسة بالإهمال وتحملهم المسئولية تجاه ما حدث لسيف كان تبريرهم للواقعة: "ده طالب مجنون حدف الديسك من فوق"، وحينما سألتهم "ازاى طالب مجنون فى المدرسة؟!، جاء ردهم: "إنتى عارفة المدارس الحكومية بتقبل أى حد".
وطالبت والدة الضحية، بمساءلة المتسبب فى ذلك الإهمال الذى نتج عنه إصابة نجلها، حيث كشف التقرير الطبي أن الطفل أصيب بكسر هابط بعظام الجمجمة نتيجة سقوط جسم غريب أعلى الرأس، أدى إلى ضعف الحركة بالجانب الأيسر من الجسم وخضع لعملية لرفع الكسر بواسطة استشارى جراحة المخ والأعصاب.
وأضاف خالد شقيق والد التلميذ الضحية الضحية أنه أثناء عمله تلقى اتصالا من شقيقه يستغيث قائلا "الحقنى ابنى مش بيتحرك ورايح المستشفى اطمن عليه والخط قطع" وأكمل بعد دخولنا المستشفى وكان بصحبتنا أحد مسئولى الإدارة بالمدرسة لعدم تحرير محضر بحجة أن قطعة خشب ألقيت من أعلى رأسه ولا يوجد شبهة جنائية فى البداية حاولنا تكذيب هذا الكلام وأنه غير صحيح، واشار إلى أن الديسك أصاب طفلا آخر بجرح سطحى استلزم تخيط بالرأس ولم يحرر محضر بالوقعة خوفا من بطش المدرسين به.
وتابع أنه توجه بصحبة والدة الطفل إلى النائب العام وتقدمنا بشكوى ضد المدرسة والإدارة التعليمية بسبب الإهمال واختتم كلامه بأنه لن يترك حق نجل شقيقه.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟