رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير أرصاد جوية: انتظروا شم النسيم لتخفيف الملابس

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:03 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
طباعة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلًا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء، ما يؤدي لاضطراب الملاحة الجوية هناك، بحسب الخبراء.

ومن ناحيته، قال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية: إنه من الطبيعي جدا أن تشهد البلاد خلال هذا الوقت من العام تقلبات جوية سريعة خاصة ونحن في بدايات فصل الربيع لذا تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد وبعض الأمراض الصدرية وأحيانا بعض من أمراض الرمد مع مثل هذه التقلبات الجوية السريعة، لذا وجب الحذر باستمرار ارتداء الملابس الثقيلة نسبيا خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح حتى أعياد شم النسيم لكن بالطبع لا توجد أدنى مشكلة من تخفيف الملابس خلال ساعات النهار (تقريبا من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء).

وأضاف سعودي، أنه من صباح اليوم الإثنين 15/04/2019 حتى الثلاثاء 16/04/2019، تشهد البلاد حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 7 درجات مئوية، يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح، وتكاثر للسحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى الوجه البحري والقاهرة، قد تمتد لشمال الصعيد وبورسعيد وطقس غائم معظم ساعات النهار، خاصة على شمال البلاد يكون ربيعي معتدل الحرارة نهارا بارد ليلا.

وأضاف أنه من الأربعاء القادم 17/04/2019، وحتى نهاية الأسبوع تشهد البلاد استقرارا تاما في الأحوال الجوية وطقس ربيعي معتدل خلال ساعات النهار وإن ظل بارد أثناء الليل.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 والصغرى 13، وسوهاج العظمى 29 والصغرى 17، وقنا العظمى 32 والصغرى 18، الأقصر 34 والصغرى 19، وأسوان العظمى 36 والصغرى 20.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟