رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ليلى علوي تطلق مبادرة صندوق العمل الفني المشترك بين مصر واليونان وقبرص

السبت 13/أبريل/2019 - 09:20 م
البوابة نيوز
طباعة
انتهت الفنانة ليلى علوي من إلقاء كلمتها الرسمية في افتتاح مؤتمر "المتوسط: بحرنا.. وطننا" والذي جاء فيها تحية افتتاحية للقائمين على المؤتمر ودولة اليونان المضيفة للمؤتمر. 
واكدت النجمة من خلال خطاب قصير على عراقة التاريخ ووطيد الصلة بين دولتي مصر واليونان والجذور المتشابكة التي امتدت بينهما لقرون واختتمت الكلمة بمبادرة في صورة اقتراح أطلقتها علوي عن إنشاء صندوق خاص لدعم الإنتاج الفني المشترك بين مصر واليونان وقبرص وتيسير امكاناتهم جميعًا لخدمة دور الفن ورسالته في المجتمعات وخدمة الشعوب. 
كما أشادت بالقانون الجديد الذي تم طرحه باليونان بدعم الإنتاج الدرامي بأنواعه المختلفة بنسبة 30% من الإنتاج يقام المؤتمر في دولة اليونان بحضور قداسة البابا ثيودوروس ووزير السياسات الرقمية اليوناني نيكولاس باباس ووزيرة السياحة اليونانية الينا كوندوراس ونائب وزير السياحة القبرصي سافاس برديوس ومحافظ اقليم اتيكي السيدة رينا ذورو.
يهدف المؤتمر إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الثلاث دول المطلة على البحر المتوسط مصر واليونان وقبرص بهدف التوسع في المشاريع الفنية والثقافية المشتركة وما يصب في مصلحة شعوب المنطقة واثراءًا لتراثها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟