رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "الصوت والضوء" يطالب باستغلال حفل قرعة "كان" للترويج لمصر سياحيًا

السبت 13/أبريل/2019 - 06:00 م
 سامح سعد رئيس مجلس
سامح سعد رئيس مجلس ادارة شركة الصوت والضوء
ايمان عريف
طباعة

قال سامح سعد رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء والتنمية السياحية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الاحتفال الخاص بالقرعة الخاصة بكأس أمم أفريقيا، يعد دعاية بمليارات الجنيهات عن مصر إذا تم استغلالها بالطريقة الصحيحة، وتم بث الافتتاح في القنوات العالمية، وهو ما سنشعر به اليوم من الصحف العالمية لو نشرت هذا الحدث عن مصر.

وأضاف سعد من خلال تصريحات خاصة لـ"البوابةأنه لا يستطيع أن يحدد قيمة تكلفة الحفل، إلا أنه تناقلت معلومات من أن التكلفة اقتربت من ٢٠ مليون جنيه، موضحا أن شركة الصوت والضوء تبرعت فقط بالمكان لإقامة الحفل، وسلمنا مكان العرض قبلها بيومين لتجهيزه.

وأشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للسياحة والفنادق" تبرعتا بقيمة رد حجوزات يوم من عرض الصوت والضوء للشركات السياحة التي كانت قد حجزت عرض الصوت والضوء، ومن المفترض أن تتحمل وزارة الشباب والرياضة قيمة اليوم الثاني خاصة أنها شركة مملوكة للدولة.

وأشار سعد أن قيمة الحجوزات لليومين تقدر بـ٣٠٠ ألف جنيه

وأضاف سعد إلى أن "بريزنتيشن" الشركة المنظمة للحفل استلمت منطقة "الباحة" وهي الأرض المقابلة لأبو الهول قبل العرض ب ١٤ يوما تقريبًا لبناء المسرح وتجهيز وحدات الإضاءة، ولكن مكان عرض الصوت والضوء قبلها بيومين فقط كما ذكرت.

وأشار إلى أن إجمالي الضيوف الذين حضروا الاحتفال ٧٠٠ مدعو بدعوات خاصة منهم صحافة رياضية وأفريقية، ومن الكاف ومن الحكومة المصرية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء منهم "السياحة، والآثار، وقطاع الأعمال العام، والبيئة الرياضة"بالإضافة إلى محافظ القاهرة ومحافظ الجيزة ومحافظ جنوب سيناء، ودبلوماسيين وسفراء وغيرهم.

ولفت سعد أننا كنّا نتمنى حضور إعلام متخصص في السياحة من جميع دول العالم لأن هذا الحدث يعد دعاية عن مصر بمليارات الجنيهات لو تم الترويج له عالميًا.

وتابع لا يوجد دولة في العالم تستطيع تنظيم حدث رياضي في مكان مماثل للأهرامات، وأتمني استغلاله الاستغلال الأمثل في الترويج للسياحة المصرية.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟