رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأحد.. وزير التعليم العالي يفتتح أول مؤتمر للطب الصيني والوظائفي

الخميس 11/أبريل/2019 - 03:19 م
 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
أميرة عزت
طباعة
تنظم الجامعة المصرية الصينية، المؤتمر الأول للطب الصيني والطب الوظائفي، بالتعاون مع جامعة شنغهاي جياوتونج، وذلك على مدار يومي الأحد المقبل، الموافق 14، ويوم الإثنين، الموافق 15 أبريل، بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، وعدد من الأطباء والمتخصصين، ومجموعة من طلاب الجامعة. 
ويأتي هذا المؤتمر على خلفية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الصيني ووفد الجامعة المصرية الصينية برئاسة الدكتور سامي عبدالصمد ناصف عميد كلية العلاج الطبيعى، حيث تضمنت المذكرة عقد شراكة مع كلية العلاج الطبيعي وكليات الطب الصيني، هذا بالإضافة إلى عقد عدد من برامج التبادل الطلابي بين الجانبين، وإقامة برامج وأنشطة للبحث العلمي والابتكار. 
وقال الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق: "يعد هذا المؤتمر أولى ثمار التعاون المشترك والوثيق مع الجانب الصيني، حيث نهدف إلى أن يصبح منصة مستدامة لتبادل الخبرات العلمية في مجال الطب الوظائفي والطب الصيني بوجه عام. كما يأتي هذا المؤتمر في إطار اهتمام الجامعة بتعزيز قدراتها العلمية من خلال دعم سلسلة الأنشطة العلمية في الجامعة التي تهدف إلى استقدام العلماء إلى الجامعة في مصر والاستفادة من أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في مجال الطب الحديث". 
وتضمن جلسة المؤتمر الافتتاحية توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة المصرية الصينية وجامعة شنغهاي جياوتونج الصينية وذلك في مجالات عديدة مثل التبادل الطلابي وتبادل ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية المشتركة ودعم برنامج تدريبي مستمر لطلاب كلية العلاج الطبيعي في الجامعة المصرية الصينية في الطب الصيني والطب الوظائفي. 
وسوف تستضيف الفعالية عددًا من المتحدثين الدوليين مثل الدكتور باو يونج، بروفيسور ومشرف برنامج الدكتوراه في معهد صناعة الصحة الوطني بجامعة جياو تونج بشنغهاي، ورئيس اتحاد الصحة العالمية، ونائب رئيس جامعة أورلاندو، والدكتورة هيو كيرجبنج مدير قسم الطب الصيني التقليدي بمستشفي شنغهاي السادس. كما يستقبل المؤتمر السيد محمد خليل رئيس مؤسسة الصين-المغرب للصداقة والتبادل، والسيد قاسم طفيلي رئيس مؤسسة التعاون والتطوير العربي الصيني والسيد جميل هضيب، نائب رئيس المؤسسة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟