رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الآلاف يشيعون قارئ الإذاعة الشيخ محمد ضيف بالدقهلية.. وأسرته تكشف عن وصيته

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 05:35 م
جنازة الشيخ محمد
جنازة الشيخ محمد ضيف
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
شيع الآلاف من أهالى قرية طناح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية والقرى المجاورة لها، اليوم الثلاثاء، جنازة الشيخ محمد السيد ضيف القارئ بالإذاعة والتليفزيون، والذي يعد علما من إعلام التلاوة فى مصر والعالم الإسلامي والذى توفى مساء أمس الاثنين.
تم تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية، عقب أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد العدل في طناح، وسط مشاركة أهالى القرية والقرى المجاورة ومحبى الراحل وعدد من قراء ومحفظي القرآن الكريم فيما سيتم إقامة عزاء الراحل بمضيفة العراقى.
وأكد أقارب الراحل، أنه أوصى قبل وفاته بعدم قيام أى من القراء بالتلاوة أثناء العزاء، ولكن يتم تشغيل تسجيلاته، حيث حرص على أقاربه تنفيذ الوصية منذ مساء الإثنين.
ولد الشيخ محمد السيد ضيف، عام 1945 بقرية طناح مركز المنصورة، وكان والده حريصًا على تعليم ابنه القرآن الكريم وعلومه حتى يصبح واحدًا من حفظة القرآن الكريم، فدفع به إلى كتّاب القرية لحفظ القرآن الكريم والتحق بالإذاعة عام 1984 كقارئ بالإذاعة ولكن لقراءات قصيرة، وظل كذلك حتى تقدم بطلب لتسجيل نصف ساعة للعرض، ثم اعتمد كقارئ قراءات طويلة وخارجية على الهواء مباشرة ليكون قارئًا معروفًا في جميع دول العالم.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟