رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون: ملتقى الشباب العربي الأفريقي بداية جديدة للمستقبل.. أبو الخير: يلفت أنظار قادة المستقبل لأهمية التقارب.. "عفيفي": العالم سيوجه أنظاره صوب أسوان لمتابعة الحدث.. و"صدقي": رسالة مهمة للتقارب

الأربعاء 13/مارس/2019 - 08:08 م
البوابة نيوز
عبدالرحمن البشاري
طباعة
تتوافد الشباب من معظم الدول العربية والأفريقية، على مدينة أسوان يوم السبت الموافق 16 مارس، تلبيتًا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإقامة ملتقى للشباب العربي الأفريقي، من بوابة القارة السمراء، لتعزيز التقارب المصري العربي الأفريقي، في إطار تولي مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019. 
وأشاد أعضاء مجلس النواب، بالتجمع العربي الأفريقي، باهتمام الرئيس السيسي بجيل الشباب، والسعي الدائم له في تقارب شعوب العالم، وخاصة الشباب لعزيز التعاون وتبادل الثقافات المختلفة، بين الدول بمختلف لغاتها. 
 النائب ماجد أبو
النائب ماجد أبو الخير
في البداية أكد النائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي، الذي يقام بمحافظة أسوان، الذي يجمع الشباب العربي الأفريقي في مكان لتبادل الخبرات وتقارب الشعوب العربية والافريقية.
وأوضح أن الملتقى يفرض على الشباب الوعي الكافي لأهمية تقارب شباب الدول العربية والأفريقية، لمواجهة الأخطار المختلفة، بدايتًا من الإرهاب والفقر حتى تحقيق أعلى الدرجات العلمية المتطورة والازدهار الاقتصادي. 
وأضاف وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اللجنة تتابع تنظيم الملتقى أول بأول مع وزارة الشباب والرياضة.
وأوضح أن الملتقى يأتي في أطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الأفريقي، لعام 2019، وللتأكيد على اهتمام الرئيس بقوة الشباب لأنه هم المستقبل، مؤكدًا أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي يشارك فيه عدد كبير من معظم الدول العربية والافريقية. 
وأشاد النائب ماجد أبو الخير، بالمبادرات والمؤتمرات التي يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسي لأقامتها، بهدف تعزيز وتقارب دول العالم، وتبادل المعلومات والخبرات الأمنية والاقتصادية. 
النائبة سحر صدقي
النائبة سحر صدقي
وقال النائبة سحر صدقي، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الملتقى العربي الأفريقي الذي سيقام بمحافظة أسوان، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي، لجمع الشباب الدول العربية والأفريقية، سوف يساعد في تبادل الخبرات والمعلومات من خلال ورش العمل وجلسات المناقشات التي ستقام خلال الملتقى. 
وأكدت أمين سر لجنة الشئون العربية، أن تواجد شباب من جميع الدول العربية والأفريقية يؤكد أمن واستقرار مصر لجذب السياحة والمستثمرين على محافظات مصر بشكل عام ومحافظات الصعيد بشكل خاص، مؤكدة أن الجهات المختصة المسئولة على تنظيم الملتقى لم تقدم أى دعوة لأعضاء مجلس النواب بالمشاركة حتى الآن. 
 النائب صلاح عفيفي
النائب صلاح عفيفي
وفي السياق ذاته قال النائب صلاح عفيفي، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن قرار الرئيس باختيار أسوان عاصمة للشباب الأفريقي يشعل روح المشاركة على غرار ما رأيناه في منتدى شباب العالم الذين رأوا في مصر صورة رائعة تليق بحضارتها الممتدة آلاف السنين وعمق جذر المودة بين الرئيس وشعبه والشباب المصري الذى ينمو يومًا بعد يوم لنصل أخيرًا لرفعه والتقدم.
وأضاف عفيفى، أن اهتمام الدولة بمحافظة أسوان يرجع لأنها بوابة للحضارة المصرية ومصدر لزيادة الاقتصاد المصري، فالاهتمام بها سيعود بالنفع على الدولة وشعبها فى جميع المجالات.. مؤكدًا أن الرئيس يهتم بمحافظات الجنوب حتى يتم بناؤها بشكل صحيح يخدم مواطنيها ويساعد الدولة المصرية فى الاستفادة من حضاراتها ومزاراتها الرائعة التي تعد مصدرًا دائمًا للسياحة المصرية والتشجيع على الاستثمار.
وفى السياق ذاته قال النائب شريف نادى، عضو لجنة الشئون الأفريقية، إن هناك تركيزًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القارة السمراء، واهتمامه بالقضايا الأفريقية، والاتجاه بشكل كبير لها، على عودة الوجود والقيادة المصرية للقارة مرة أخرى وبشكل أقوى. 
وأشاد عضو لجنة الشئون الأفريقية، بتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، بإنشاء مدينة لشباب أفريقيا على الأراضي مصرية، بمحافظة أسوان، قائلًا: «محافظة أسوان سوف تحول القارة الأفريقية إلى مدينة صغيرة، من خلال تجمع شباب من جميع دول أفريقية، للتحاور والتواصل وتبادل الخبرات».
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟