رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"عبد الغفار": نعاني أزمة كبيرة في تسويق منتجات التعليم

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:23 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار
أميرة عزت
طباعة
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن المصريين بارعين في نقد الذات والكلام عن الماضي وسلبياته.
وأضاف عبدالغفار خلال الجلسة العامة الرابعة في مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية الذي تنظمه أخبار اليوم وجامعة القاهرة أن الأدراج مملوءة بالخطط والدرسات التي لم يتم تنفيذها جميع المجالات. وتابع وزير التعليم العالي أن الإعلام والثقاقة من الممكن أن تساعد في بناء وهدم البلاد مشيرا إلى أن هناك حالة انفصام بين ما يقدمه المجتمع وبين ما يتم تعليمه.
وقال عبدالغفار إن الدولة تهتم جدا بالتعليم ولكن لا يتم تسويق ما تقدمه جيدا فهناك الكثيرين لا يعلمون شيئا عن الجامعات الدولية الموجودة في البلد والأخرى الجاري إنشائها في المدن الذكية الجديدة.
وشدد وزير التعليم العالي على أن الكثير يتعامل مع العلم والعلماء بشكل لا يليق مستنكرا حالة التشكيك الدائم من أي شيء جيد مضيفا أن أعضاء هيئة تدريس أحد الجامعات شككو في نتائج بحث عالمي أشاد بتطور الجامعة. 
وأوضح عبدالغفار أن الإعلام من الممكن أن يتناول "خبر كوميدي" أو تقبيل طالب لطالبة في الجامعة وفي نفس الوقت يتجاهل إطلاق قمر صناعي أو الوصول إلى نتائج بحث علمي.
وطالب وزير التعليم العالي من خطباء المساجد أن يحثوا على الأمل في نفوس الشباب وتشجيعهم على العلم والابتكار.
وكانت فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية التي تحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين 4 مارس، وذلك تحت رعاية د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما يناقش آليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح العملية التعليمية. ويهدف مؤتمر «التعليم في مصر» في دورته الثانية، إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.‎
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟